الرئيسية / المغرب الكبير / داعش يسيطر على محاكم سرت ويعلنها محاكم شرعية إسلامية
تنظيم "داعش" في سرت
تنظيم "داعش" في سرت

داعش يسيطر على محاكم سرت ويعلنها محاكم شرعية إسلامية

شهدت مدينة سرت اليوم الاثنين، اقتحام عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية” عددا من المقرات القضائية بالمدينة، حيث عمدت عناصر “داعش” إلى الاستيلاء عليها مطلقة عليها اسم “المحاكم الشرعية الإسلامية”.وحسب بعض المنابر الإعلامية، فقد فرضت عناصر التنظيم سيطرتها على مجموعة من المقرات بسرت، كان على رأسها النيابات العامة ومقر مديرية الأمن الوطني، والمحاكم، حيث اقتحم مقر محكمة سرت الابتدائية، والتي كانت تعنى بالنظر في قضايا الأسرة والشؤون الاجتماعية والفريضة الشرعية ويضمها تحت سيطرته.

وفي نفس السياق، أعلن التنظيم عن إطلاقه سراح أربعة من شباب قبيلة المعدان، والذين اعتقلوا على يد “داعش” على خلفية الاشتباكات التي شهدتها مدينة سرت خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن جانب آخر، دعا الأهالي العالقون بالحي الثالث، المجتمع المدني والدولي لمساعدتهم على الخروج من المدينة التي باتت تحت السيطرة الكاملة لـ”داعش”، مشيرين على أن عددا من سكان الحي يعانون من نقص في الغذاء والدواء.

إقرأ المزيد:مفاوضات مع “داعش” بسرت من أجل الخروج من المدينة

هذا وفرضت عناصر “داعش” سيطرتها على مدينة سرت، التي أعلنتها إمارة لها منذ مدة، حيث عملت على اقتحام عدد من المقرات بالمدينة، في وقت لاتزال محاكم ونيابات مناطق بن جواد، وأبونجيم وأبوقرين خارج سيطرة التنظيم.