الرئيسية / المغرب الكبير / اغتيال مسؤول أمني في مصراتة ومقتل 14 شخصا في بنغازي
مسلحون-يخططون-لتنفيذ-عملية-اغتيال

اغتيال مسؤول أمني في مصراتة ومقتل 14 شخصا في بنغازي

لقي 14 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 50 بجروح في اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة بنغازي الليبية أمس الاربعاء بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والجماعات المسلحة المناهضة لها، بحسب ما افادت مصادر طبية.

وفي السياق نفسه قُتل العقيد الطاهر الوش أحد أبرز المسؤولين في جهاز الاستخبارات العسكرية في مدينة مصراتة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس، بعدما جرى تفخيخ سيارته وتفجيرها، بحسب ما افادت مصادر محلية وامنية.

وحسب ما أفادت به (أ ف ب) فقد كتب مركز بنغازي الطبي على صفحته في موقع فيسبوك بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس “وصل الى قسم الطوارئ عدد من الجرحى والشهداء نتيجة لاشتباكات الاربعاء حيث بلغ عدد الجرحى أكثر من 50 جريحا وعدد الشهداء 13 شهيدا”.

وكان مستشفى الجلاء قد أعلن في وقت سابق عن “سقوط قذيفة داخل المستشفى مما تسبب الى مقتل محمد الحبوني 54 عاما واصابة ثلاثة اخرين والحاق اضرار مادية بالمستشفى” القريب من منطقة المعارك.

وتشهد هذه المدينة منذ أكثر من سنة معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها جماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا.

رر