الرئيسية / المغرب الكبير / السبسي من واشنطن: لا وجود لربيع عربي
10670143_898467303544661_1279242484760245426_n

السبسي من واشنطن: لا وجود لربيع عربي

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في محاضرة ألقاها مساء أمس في معهد السلام بواشنطن أنه لا وجود لربيع عربي، معتبرا أن تونس تعد استثناءا وأن عليها أن تنجح اليوم لتصبح مثالا أمام العالم.
وأوضح الباجي قائد السبسي، أن تونس لم تحقق النجاح الاقتصادي بعدُ، قائلا ”لقد حققت تونس خطوات لكننا نفتقر لنجاح اقتصادي ونحن في حاجة لمساندة أصدقائنا حتى نحقق انتصارا”.
وفي حديثه عن الشأن الليبي، تعهّد السبسي بالعمل لجمع شمل الليبيين وعبّر عن استعداده لمساعدتها للخروج من أزمتها، قائلا إن أمله يتمثل استعادة الشعب الليبي وعيه ويكوّن دولته.
ونوه رئيس الجمهورية بمشاركة حركة النهضة في الحكم معتبرا أنها جزء لا يتجزأ من المشهد السياسي ومشيدا بدور رئيس حركتها راشد الغنوشي في الحكومة.
وفي موضوع متصل، شدد السبسي على ضرورة خلق مناخ ملائم لتشجيع الاستثمارات في تونس، مشيرا لوجود العديد من الصعوبات خلال المرحلة الحالية ومؤكدا أن تونس ستخرج من أزمتها وستحقق المطلوب أحب من أحب وكره من كره على حد تعبيره.
وتابع في هذا الصدد ”نحن عازمون على مواصلة طريقنا وبمساعدة أصدقائنا قادرون على تحقيق أهدافنا بسرعة وأنا الضامن في حسن نجاح التجربة التونسية.’