الرئيسية / المغرب الكبير / تونس..أعوان قطاع الصحة يخوضون اضرابا عاما بكافة المستشفيات
greve-2014-sant662

تونس..أعوان قطاع الصحة يخوضون اضرابا عاما بكافة المستشفيات

خاض أعوان الصحة بكافة المستشفيات العمومية اليوم الثلاثاء فى اضراب قطاعى بيومين 28 و29 أبريل الجارى للمطالبة بالخصوص بتأهيل القطاع الصحى العمومى ووضع حد لتدنى خدماته وفق ما أفاد به زهير النصرى الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسى للشغل.
وعبّر عن استياء أعوان وإطارات الصحة من التعاطي مع ملف مطالبهم والذي يتمثل أساسا في تطبيق الاتفاق المبرم بين الطرف النقابي وسلطة الإشراف بتاريخ 26 شتننبر الماضي وكذلك المصادقة على القانون الأساسي لأعوان الصحة الموجود في أدراج مجلس نواب الشعب منذ قرابة السنتين.
وأفاد لحبيب جرجير الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بتونس ان الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم ويتواصل إلى غاية يوم غد الإربعاء بمؤسسات الصحة العمومية بمختلف جهات الجمهورية ناجح بنسبة 100 بالمائة.
وتتمثل مطالب أعوان الصحةأيضافى الاسراع بسحب الفصل 2 من الوظيفة العمومية الذى يسمح بصياغة قوانين خاصة واستثنائية خارج قانون الوظيفة العمومية على كافة الاسلاك بالقطاع واقرار مهنة عون الصحة مهنة شاقة ومرهقة فضلا عن رفع المظلمة المتعلقة بالترقيات الخاصة بكافة العاملين بالقطاع.
كما تطالب الجامعة العامة للصحة باصدار النصوص المتعلقة ببقية المطالب الخاصة بتصنيف حاملى الاجازة ومراجعة نظام التأجير بالنسبة لايام الاعياد الوطنية والدينية والاحاد واعادة توظيف الاعوان من اداريين وعملة وشبه طبيين وفق شهائدهم العلمية وتعميم العمل الاجتماعى.