صغار التجار لايثقون في إعلان الأزمي عدم الزيادة في الضريبة عليهم

قال آيت سليمان العربي، رئيس غرفة التجارة والصناعة بالرباط، إن ” حديث الأزمي عن عدم إلزامية المادة 154 مكرر من المدونة العامة للضرائب، لكافة فئات التجار والمهنيين الخاضعين لنظام التصريح الجزافي، غير صحيح”، معتبرا أن ” الأمر مجرد تعتيم وتوهيم”.
وأوضح آيت سليمان، في تصريح ليومية ” الأخبار”، أوردته في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن ” ماوقع هو رد فعل من طرف الحكومة تجاه مجموعة من الاحتجاجات، التي كان يستعد التجار لمواجهة هذه المادة بها”.
وأضاف أن ” حديث الأزمي خال من الصحة لأن القانون تم نشره في الجريدة الرسمية، وسيتم تطبيقه في السنة المقبلة”، خصوصا وأن “إدارة الضرائب لاتعرف إلا تطبيق القوانين، وليس حديث الوزراء في البرلمان”.
هذا،واعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط، أن ” تصريحات الأزمي، هي محاولات حكومية ل”تبريد” غضب التجار والمواطنين”، موضحا أن ” هذا السلوك غير ناجع، كما يفقد الوزراء مصداقيتهم ومسؤوليتهم،حيث ستنقلب الطمأنينة التي زرعوها في المواطنين، غضبا حين يصطدمون بالقرار عند تطبيقه”.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *