الرئيسية / المغرب الكبير / تونس..آخر تطورات اكتشاف مخزن الأسلحة ببنقردان
fa0ce740226d3e8bdb4f1638bcebf866

تونس..آخر تطورات اكتشاف مخزن الأسلحة ببنقردان

آخر تطورات اكتشاف مخزن الأسلحة ببنقردانتم إلقاء القبض على مجموعة  من العناصر ما بين 4 و 8 أفراد  المشتبه بعلاقتهم  بمخزن الأسلحة الذي وقع اكتشافه البارحة بمنطقة الشهبانية بمعتمدية بن قردان، ووقع نقلهم إلى العاصمة لمزيد التحري معهم.
وكانت وحدات قوات الأمن قد تمكّنت من  الكشف على مخزن الأسلحة في منطقة  واد الربايع الشهابنية من معتمدية بنقردان اثر عمليات تمشيط ومتابعة ومعلومات استخباراتية واستعلاماتية.
وحسب المعطيات الأولية فان الأسلحة المحتجزة كانت موجهة إلى منطقة الشعانبي و إلى جهة الشمال.
وتجدر الإشارة أن كمية الأسلحة هي الأضخم من نوعها و قد تم إدخال جزء كبير منها للبلاد خلال فترة الانفلات الأمني و أحداث الذهيبة و بن قردان الأخيرة.
هذا و تتواصل الأبحاث للقبض على عنصرين إرهابيين خطيرين احدهما تونسي و الأخر ليبي . و للتذكير فان الأسلحة المكتشفة كانت هامة للغاية و ذات نوعية جديدة منها مضادات للطائرات و آر بي جي و خاصة سلاح 12/7 و قد استوجب نقل هذه الأسلحة تسخير عدد كبير من شاحنات الجيش و الحرس الوطني.
وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية  محمد علي العروي إلى أن الوحدات الأمنية قد تمكنت في مرحلة أولى من حجز سيارتين يحتويان على أسلحة وكمية من الذخيرة وبعد مواصلة التحري تم الكشف على مخزن يحتوي كمية كبيرة من الأسلحة من نوع ”كلاشينكوف”  و قذائف  اربي جي ورمانات يدوية وكمية من الذخيرة.