الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر تحبط مخططا إرهابيا يستهدف مطاري هواري بومدين وحاسي مسعود
-aeroport_327505067

الجزائر تحبط مخططا إرهابيا يستهدف مطاري هواري بومدين وحاسي مسعود

قامت مصالح الأمن الجزائرية، بإعلام السلطات التونسية بوجود مخطط إرهابي يستهدف مطار قرطاج بالعاصمة تونس، ومطاري هواري بومدين وحاسي مسعود، غير أن مصالح الأمن الجزائرية تمكنت من إحباطه في الوقت المناسب.
أكدت مصادر أمنية تونسية، أن التحذيرات التي تلقتها من مصالح الأمن الجزائرية، أخذتها بعين الاعتبار، وأشارت مصالح الأمن التونسية إلى أن المخطط الإرهابي المزدوج، كان يستهدف مطارات حاسي مسعود، ومطار هواري بومدين، ومطار قرطاج.
وقال مصدر أمني تونسي لشبكة ”إرم” الإخبارية، إن الاستخبارات الجزائرية فتحت تحقيقا حول تخطيط خلايا إرهابية تابعة لتنظيمات متشددة، لتنفيذ عمليات كبرى تستهدف مطارات تونسية وجزائرية، وقد تم رفع درجة التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة التهديدات الإرهابية.
وقد أخضعت المطارات الجزائرية لمراقبة عسكريين مختصين، بعد تلقي معلومات حول وجود مخطط ارهابي، لتنفيذ اعتداءين متزامنين في الجزائر، يتمثل الأول في اختطاف طائرة ركاب، والآخر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على مطار هواري بومدين بالعاصمة، والثالث يستهدف مطار قرطاج بتونس، في نفس التوقيت. وأوضح المتحدث الأمني أن المخطط كان يهدف إلى اختطاف طائرة نقل المسافرين عبر خط يربط مطار مدينة حاسي مسعود، بإحدى المطارات الفرنسية، يرجح أن يكون ركابها من الأجانب العاملين بمجال النفط والغاز.