الرئيسية / المغرب الكبير / اعتقال محاسب الخزينة الموريتانية الهارب بالمغرب
fijitif

اعتقال محاسب الخزينة الموريتانية الهارب بالمغرب

اعتقلت السلطات المغربية امس الاثنين محاسب الخزينة السابق بالحوض الغربي الشيخ ولد محمد سيدي بعد أسبوعين من فراره إلي المغرب.

وقالت مصادر متطابقة إن اعتقاله تم بناء علي مذكرة  بحث صادرة من الأمن الموريتاني، وبعد ضغوط مارسها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز علي الجهات المعنية بالمغرب من أجل تسليمه إلي نواكشوط لعرضه علي القضاء الذي يتهمه باختلاس أكثر من 800 مليون أوقية.
وأضافت ذات المصادران إعتقال المحاسب  تم بمدينة الرباط ومن المنتظر أن يتم تسليمه إلي الأمن الموريتاني الذي يتهمه باختلاس أكثر من 800 مليون أوقية.
وتمت عملية توقيفه في الدار البيضاءن بعد متابعة من قبل المصالح الامنية المغربية لتحركاته، حيث اكتشفت بانه كتب في ورقة الدخول بانه سيقيم في فندق اجياد بمدينة الدار البيضاء ولكنه لم يدخل هذا الفندق ابدا فاصبحت المتابعة علي اتصال الشيخ بافراد اسرته بموريتانيا من خلالها الهاتف ومن خلالها حدد مكان الشيخ مساء اليوم في سوق مراكش بمدينة الدار البيضاء وتم إعتقاله وقد حاول التظاهر بالمرض عند اعتقاله ولكن الامن المغربي باشر حاليا اجرائات ترحيله علي اول طائرة متجهة لانواكشوط بمتابعة مباشرة من السفارة الموريتانية في المغرب