الرئيسية / المغرب الكبير / الامارات تصنف علماء موريتانيين ضمن قائمة الارهاب
olama

الامارات تصنف علماء موريتانيين ضمن قائمة الارهاب

صنفت الامارات العربية المتحدة، عدد من العلماء الموريتانيين في قائمة متهمة بالإرهاب والتطرف وفق لقائمة جديدة أصدرتها دولة الإمارات العربية المتحدة، حول المنظمات والحركات المتطرفة في العالم العربي.

ومن بين العلماء المذكورين رئيس المجلس الأعلى للإفتاء في موريتانيا الشيخ محمد المختار ولد أمباله عضو اتحاد العلماء المسلمين وعضو منتدى السلم لمجتمعات المسلمة المقرب جدا من الإمارات

ومن بين المشمولين أيضا بهذا الوصف رئيس حزب الفضيلة عثمان ولد الشيخ أبو المعالي الذي يملك أيضا علاقات قوية مع السلطات السياسية والعلمية في الإمارات العربية المتحدة.

وينطبق نفس الوصف على الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء وعضو اتحاد العلماء المسلمين وسبق للإمارات أن منعت منذ سنوات العلامة الددو من دخول الإمارات العربية المتحدة.

ووفق ذات القرار فإن القرار أيضا يشمل الشيخ محمد الحافظ ولد أنحوي عضو اتحاد العلماء المسلمين إضافة إلى الشيخ عبد الله ولد اعل سالم الرئيس السابق للمجلس الدستوري في موريتانيا.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت لائحة طويلة بأسماء المؤسسات الإرهابية وقد شملت اتحاد العلماء المسلمين وعددا كبيرا من المؤسسات والجماعات الإسلامية .