وزير خارجية موريتانيا يطرد الصحفيين من مؤتمر الجامعة العربية

خالد الغازي
المغرب الكبير
خالد الغازي8 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير خارجية موريتانيا يطرد الصحفيين من مؤتمر الجامعة العربية
92a654a5c667362cda4bcc8eb0a55cc9 - مشاهد 24

رفض وزير خارجية موريتانيا أحمد ولد تكدي بقاء الصحافة والاعلام في قاعة المؤتمرات بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، خلال توجيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لكلمة بالجامعة العربية، عن الأوضاع في غزة وجرائم الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، والمصالحة الفلسطينية مع حماس.
وقام وزير خارجية موريتانيا بمقاطعة الرئيس محمود عباس في سابقة داخل الجامعة العربية، مثيرا ضجة كبيرة في قاعة الاجتماع، بعدما قرر تحويل الجلسة إلى جلسة مغلقة، بعدما تحدث أبو مازن الأزمة مع حماس في بداية الخطاب والمصالحة الوطنية.
وطالب وزير خارجية موريتانيا من الصحفيين الخروج من القاعة، في سابقة خطيرة وذلك من أجل عدم نقل كلمة الرئيس الفلسطيني للاعلام العربي والدولي.
وتعد هذه أول مرة يقوم فيها وزير عربي بطرد الصحفيين من مؤتمر علني للجامعة العربية، وتحويله الى لقاء مغلق، وبالرغم من انتقاده لجرائم الاحتلال الصهيوني في بداية اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، إلا أن ولد تكدي يسعى للحفاظ على العلاقات الديبلوماسية التي تربط موريتانيا بالكيان الصهيوني، خاصة أنه شغل منصب سفير موريتانيا في تل أبيب لأزيد من 14 سنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق