الرئيسية / المغرب الكبير / للبحث عن حل للأزمة الليبية.. وزراء الخارجية العرب يعقدون غدا جلسة عمل في القاهرة
060973dc0e7b6cc4e797a09dc60e37c1

للبحث عن حل للأزمة الليبية.. وزراء الخارجية العرب يعقدون غدا جلسة عمل في القاهرة

يعقد مجلس وزراء الخارجية العرب غدًا الأحد دورته العادية الـ142 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، ويتضمّن جدول أعمال الدورة عددًا من الملفات المتعلِّقة بالأوضاع في المنطقة العربية، وعلى رأسها ملفات فلسطين والعراق وسورية وليبيا.
ويمثِّل ليبيا في هذه الدورة وفد برئاسة محمد عبدالعزيز وزير الخارجية في الحكومة الموقّتة المكلّفة التي يرأسها عبدالله الثني.
وقال مندوب ليبيا المقيم لدى الجامعة العربية عاشور أبو راشد، إنَّ هناك رؤية عربية توافقية فيما يتعلّق بالشأن الليبي، والدعم العربي لحل الأزمة الليبية، مضيفًا أنَّ الاهتمام سينصب أيضًا في دعم شرعية مجلس النواب والحكومة المكلّفة من قبله.
وأشار راشد إلى أنَّ الوفد الليبي سيطلب مساعدة عربية في عملية بناء مؤسّسات الدولة وتقويتها.
وأكّد راشد أن ليبيا ستكون طرفًا في أي رؤية عربية موحّدة إزاء مكافحة الإرهاب في المنطقة كون الإرهاب يطال ليبيا أيضًا.
وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي من جهته إنه تم إعداد مشروع قرار لرفعه إلى الاجتماع الوزاري العربي شاركت كل من مصر والسعودية والجزائر والإمارات، بالإضافة إلى ليبيا بمقترحات فيه.
ونقلت صحيفة “الأهرام المصرية” عن بن حلي أنّه ستكون هناك جلسة خاصة حول ليبيا للاستماع إلى تقرير لمبعوث الأمين العام الخاص بليبيا ناصر القدوة.
ويبدو في الصورة: وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد عبدالعزيز خلال لقائه اليوم بالقاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي .