الرئيسية / المغرب الكبير / قائد أركان الجيوش الأمريكية: “تم إضعاف داعش ليبيا”
قائد أركان الجيوش الأمريكية
قائد أركان الجيوش الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد

قائد أركان الجيوش الأمريكية: “تم إضعاف داعش ليبيا”

أكد قائد أركان الجيوش الأمريكية ، الجنرال جوزيف دانفورد، أن تنظيم “داعش” في ليبيا، الذي تشن ضده قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني حملة عسكرية منذ شهرين، قد تم إضعافه.

وأوضح دانفور في اجتماع مع قائد القوات الأمريكية في إفريقيا، الجنرال توماس والدهاوزر، أن إرهابيي “داعش” في ليبيا تلقوا خسائر بينة حيث تشير التقارير إلى أن عددهم تضاءل بصورة واضحة في مدينة سرت حيث صاروا بالمئات فقط.

ونقل موقع وزارة الدفاع الأمريكية قائد أركان الجيوش الأمريكية قوله، “أعتقد أنه ما من شك أن تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا صار أضعف مما كان عليه قبل أشهر. لا شك في ذلك”.

وأوضح الجنرال جوزيف دانفورد أن أي تحركات تقوم بها القوات الأمريكية في ليبيا تتم بتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

واعتبر قائد أركان الجيوش الأمريكية أن تنظيم “داعش” في ليبيا تم إضعافه بصورة واضحة منذ بدء العمليات العسكرية ضده قبل ثمانية أسابيع.

من جانب آخر، نوه الجنرال الأمريكي بما قال إنها جهود الأمم المتحدة لتوحيد القوات المحسوبة على المؤتمر الوطني العام مع تلك التي يدعمها مجلس النواب.

وقال قائد أركان الجيوش الأمريكية ، “أعتقد أن أهم شيء قد يحصل داخل ليبيا خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين هو المفاوضات بشأن توحيد هذه القوات الأمنية تحت راية حكومة الوفاق الوطني.

من جانب آخر، أكد الجنرال جوزيف دانفورد أن الدبلوماسيين الأمريكيين يتواصلون باستمرار مع الحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج.