الرئيسية / المغرب الكبير / إذاعة الجزائر واليونيسف ينظمان جائزة الإعلام
da76eb829ca6d58aa440fe7e816f41a3

إذاعة الجزائر واليونيسف ينظمان جائزة الإعلام

أطلقت الإذاعة الوطنية و مكتب منظمة اليونيسف بالجزائر العاصمة طبعة 2014 لجائزة وسائل الإعلام التي تمنح لأحسن الأعمال التي نشرت بين 20 يوليو و15 أكتوبر 2014 و تعالج وضعية الأطفال في الجزائر والتحديات التي يواجهونها حسب ما أفاد به بيان نشر اليوم الأربعاء.
وحسب البيان المشترك تتميز طبعة 2014 بإدراج فئة جديدة تتمثل في الإعلان حيث سيتم مكافأة أحسن إعلان له علاقة بالموضوع والذي سيطبع و ينشر على المستوى الوطني. و قد تم اختيار الذكرى 25 للاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل: انجازات و تحديات موضوعا للجائزة الوطنية لوسائل الإعلام في طبعتها 2014 والتي تصادف تاريخ 20 نوفمبر.
و أوضح ذات المصدر أن هذا التاريخ يشكل فرصة سانحة لإبراز الانجازات في مجال حقوق الطفل. و أضاف البيان أن المواضيع التي تكون في شكل تحقيق أو مقال أو افتتاحية أو وثائقي ترسل إلى مكتب اليونيسف الجزائر قبل يوم 15 أكتوبر. و ستمنح الجوائز “غير المالية” إلى ست فئات مختلفة هي التلفزيون و الإذاعة و الصحافة المكتوبة و الالكترونية (على الواب) و التصوير و الكريكاتير و الإعلان. و من بين المعايير التي يجب أن تتوفر في هذه الأعمال وجاهة و أهمية الموضوع المختار و نوعية و أصالة المسعى الصحفي و عمق و دقة التحقيق.
كما ستأخذ لجنة التحكيم المتكونة من مهني وسائل الإعلام و ممثل عن منظمة اليونيسف و سفراء اليونيسف بالجزائر معايير أخرى مثل الموضوعية و الحياد. و يجب على المترشحين للجائزة احترام أعلى معايير الصحافة و منها وضوح التعبير و الدقة و الإنصاف و الاحترام الصارم للخطوط المديرة لأخلاقيات المهنة في التقارير الخاصة بالمسائل المتعلقة بالأطفال و كذا احترام الاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل.