هاموند يعلن من طرابلس دعمه لحكومة السراج

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هاموند يعلن من طرابلس دعمه لحكومة السراج
وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ورئيس حكومة الوفاق الليبي فايز السراج

قام وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بزيارة مفاجئة إلى العاصمة الليبية طرابلس حيث التقى رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج.

ونشرت حكومة الوفاق صورة تجمع بين السراج وهاموند، حيث عبر هذا الأخير عن دعم بلاده لحكومة الوفاق.

وتأتي زيارة فيليب هاموند إلى ليبيا بعد زيارتي وزيري خارجية فرنسا وألمانيا إلى طرابلس لدعم الحكومة الجديدة.

وخلال زيارته إلى طرابلس أعلن وزير خارجية بريطانية عن دعم بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني من بلاده إلى حكومة الوفاق، ستخصص منها 1.5 مليون جنيه لمحاربة الهجرة غير الشرعية و1.8 مليون جنيه لمواجهة أنشطة الإرهاب.

وأوضحت شبكة “بي بي سي” أن فيليب هاموند تباحث مع فايز السراج سبل دعم بريطانيا للحكومة الليبية لإعادة بناء الاقتصاد والخدمات العمومية بالبلاد.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوزير خارجية بريطاني إلى ليبيا منذ 2011، سنة سقوط نظام القذافي في حملة عسكرية بقيادة فرنسية بريطانية.

ونقلت “بي بي سي” عن هاموند قوله، “إن بريطانيا وحلفاءها يدعمون رئيس الوزراء فايز السراج وحكومته لإعادة السلم والاستقرار إلى كامل تراب ليبيا. نحن مستعدون لتقديم مزيد من المساعدة لليبيا وشعبها”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق