ايقاف أشخاص متورطين بتجنيد المغاربة

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2428 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ايقاف أشخاص متورطين بتجنيد المغاربة
15a7d825cc80c57e4a65bf918abad863 - مشاهد 24

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، يوم أمس الأربعاء، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص بالدار البيضاء والفنيدق، متورطين في مشاريع “جهادية” بسوريا. وأوضح البلاغ أنه “في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمحاربة الإرهاب، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إيقاف شخصين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كانا على أهبة الإلتحاق بالتنظيمات الإرهابية بسوريا المنضوية تحت لواء تنظيم القاعدة، بغية المشاركة في المعارك القتالية والاستفادة من الخبرات العسكرية”.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا، إلقاء القبض على شخص ثالث بمدينة الفنيدق قام بتأمين الدعم المادي لهما من أجل تنفيذ مشروعهما “الجهادي” بسوريا. وأبرز أن التحريات أكدت أن الموقوفين بمطار محمد الخامس كانا على صلة بأحد المنسقين المتواجدين على مستوى الحدود التركية السورية، والذي سيقوم بتسهيل تسللهما إلى الأراضي السورية. وسيتم، حسب البلاغ، تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق