هل ترفع تونس حظر التجول قبل احتفالات رأس السنة؟

من المنتظر أن ترفع السلطات التونسية حظر التجول الذي فرضته في العاصمة تونس قبل أسابيع عقب الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي.

ووفق ما أفاد به موقع “بوابة أفريقيا” الإخباري نقلا عن مصادر إعلامية محلية، تستعد السلطات لرفع حظر التجول في العاصمة تونس، حيث اشارت إلى احتمال تطبيق ذلك في 15 من شهر ديسمبر الجاري أو في 25 من نفس الشهر كأقصى حد، وذلك في إطار الاستعدادات التي تعرفها العاصمة للاحتفال برأس السنة الجديدة.

ومن جهة أخرى، استبعدت المصادر الإعلامية رفع السلطات حالة الطوارئ التي فرضت قبل أسابيع، وذلك بسبب الخطر الإرهابي الذي مازال قائما في البلاد.

وكانت تونس قد سنت حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر كامل، إضافة إلى حظر التجول في العاصمة تونس، بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس بالعاصمة، وخلف مصرع 12 شخصا.

هذا وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن وقوفه وراء الحادث الدامي، في وقت نجحت تونس في تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات بالبلاد تزامنا مع احتفالات رأس السنة.

إقرأ أيضا:السلطات التونسية تطيح بكتيبة تكفيرية كانت تمتلك خزائن للأسلحة

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *