الرئيسية / المغرب الكبير / المغرب رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب
988c1f047f8903d64d7a9a59dc081b6b

المغرب رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب

نتخب المغرب بالإجماع رئيسًا لـ”اتحاد المهندسين الزراعيين العرب”، في إطار أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام للاتحاد المنعقدة في الرباط برعاية جلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “التنمية الزراعية والأمن الغذائي”.
و قد انتخب المغرب الأمين العام لجمعية المهندسين الزراعيين المغاربة في شخص عبد السلام الدباغ، في ختام أعمال الجلسات التنظيمية للمؤتمر، الذي صادق أيضًا على سلسلة توصيات تهم التعاون العربي في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.
وقد افتتحت أعمال المؤتمر، الثلاثاء الماضي، ويتواصل على مدى 5 أيام ، و يتضمن مناقشة الإشكاليات المرتبطة بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي في العالم العربي ، بالإضافة إلى تنظيم ندوة حول السياسات الحكومية ودورها في تنمية القطاع الزراعي.
ويذكر أنّ اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، الذي تأسس عام 1968، يتوخى تحقيق الالتقائية الفكرية والعلمية والتقنية بين منظمات المهندسين الزراعيين في الدول العربية، وتبادل الخبرات ونتائج البحوث الزراعية بين الأقطار العربية، وتطوير مهنة الهندسة الزراعية والارتقاء بمستواها العلمي لتستجيب لمتطلبات التنمية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية العربية في المجال الزراعي.