المغرب رئيسا لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب

نتخب المغرب بالإجماع رئيسًا لـ”اتحاد المهندسين الزراعيين العرب”، في إطار أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام للاتحاد المنعقدة في الرباط برعاية جلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “التنمية الزراعية والأمن الغذائي”.
و قد انتخب المغرب الأمين العام لجمعية المهندسين الزراعيين المغاربة في شخص عبد السلام الدباغ، في ختام أعمال الجلسات التنظيمية للمؤتمر، الذي صادق أيضًا على سلسلة توصيات تهم التعاون العربي في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.
وقد افتتحت أعمال المؤتمر، الثلاثاء الماضي، ويتواصل على مدى 5 أيام ، و يتضمن مناقشة الإشكاليات المرتبطة بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي في العالم العربي ، بالإضافة إلى تنظيم ندوة حول السياسات الحكومية ودورها في تنمية القطاع الزراعي.
ويذكر أنّ اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، الذي تأسس عام 1968، يتوخى تحقيق الالتقائية الفكرية والعلمية والتقنية بين منظمات المهندسين الزراعيين في الدول العربية، وتبادل الخبرات ونتائج البحوث الزراعية بين الأقطار العربية، وتطوير مهنة الهندسة الزراعية والارتقاء بمستواها العلمي لتستجيب لمتطلبات التنمية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية العربية في المجال الزراعي.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *