تونس تعتقل عناصر تكفيرية تعمل على تسفير الشباب لسوريا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الثلاثاء عن اعتقال 11 شخصا على خلفية تورطهم في قضايا متصلة بالإرهاب، إلى جانب إشرافهم على تسفير الشباب التونسي إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وحسب بيان وزارة الداخلية، فقد تمكنت إدارة الاستعلامات والأبحاث من إلقاء القبض على 11 عنصرا، والذين كانوا يعملون في إطار خلية تكفيرية تعمل على تسفير التونسيين نحو الاراضي السورية من أجل الانضمام إلى صفوف داعش.

وحسب الوزارة، فإن الخلية تعمل بتنسيق مع بعض العناصر التونسية والجزائرية، حيث تقوم باعتماد طوابع مزورة تسمح لهم بالسفر إلى البد المجاور ومغادرته بصفة قانونية.

كشفت الوزارة عن تورط عنصر مبحوث عنه وفق مذكرة بحث صادرة من الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب والتابعة للحرس الوطني، في وقت أكدت الوزارة أن المعتقلين أحيلوا على التحقيق من أجل اعتقال مذكل من سيكشف عنه البحث.

إقرأ المزيد:وزير الداخلية التونسي: حوالي 2400 تونسي يقاتل في سوريا

وتمكنت السلطات التونسية خلال الفترة الأخيرة من تحقيق عمليات استباقية ناجحة، حيث جرى اعتقال العديد من المتهمين في قضايا ذات صلة بالإرهاب، غلى جانب نجاحها في تفكيك العشرات من الخلايا الإرهابية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *