الرئيسية / إضاءات / 28 محطة خلال 28 سنة من عمر ميسي
الكرة الذهبية

28 محطة خلال 28 سنة من عمر ميسي

 

احتفل ليونيل ميسي بعيد ميلاد ال28، خلال مشاركته في كأس كوبا امريكا، حيث حضي باهتمام اعلامي كبير، نظرا للنجاح الذي حققه الموسم الماضي رفقة برشلونة، وقيادته للفريق نحو تحقيق الثلاثية. وبهذه المناسبة سلطت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، الضوء على ميسي خلال ابرز 28 محطة من عمر ميسي منذ ولادته لغاية بلوغه الـ28 يوم الاربعاء الماضي.

24 يونيو 1987:

ميلاد نجم الزوج جورج هوراسيو ميسي وسيليا ماريا كوشيتيني يرزقان بابنهما الثالث ليونيل ميسي في مدينة روزاريو الارجنتينية.

31 يناير 1997: الصدمة العائلية تلقت عائلة ميسي خبرا مفجعا بعدما اكد لها الاطباء ان ليونيل يعاني من مرض يعيق نمو الجسدي والذهني بشكل طبيعي بسبب نقص في الهرمونات وهو ما سينعكس سلبا على وزنه وعلى طوله الذي لن يتجاوز حسبهم الـ150 سم. 14 دجنبر.

2000: عودة الامل قررت ادارة نادي برشلونة الاسباني التعاقد مع ميسي وهو في سن الـ13 والتكفل التام بعلاجه حتى يتمكن من تحقيق نمو جسدي افضل يساعده على ممارسة المستديرة وهو القرر الذي اعاد الامل لليونيل ولأسرته. 16 نونبر.

2003: بداية المجد في هذا التاريخ استدعي ميسي ليخوض اول مباراة له مع الفريق الاول لبرشلونة من قبل المدرب الهولندي فرانك رايكارد في مواجهة ودية ضد بورتو بالبرتغال ودخل ميسي بديلا للمخضرم وقتها مدربه حاليا لويس انريكي. وبمشاركته مع الفريق تأكد لميسي ان المشكل الصحي لم يعد مطروحا له.

16 أكتوبر 2004: ظهور اول في الليغا في هذا التاريخ خاض ميسي اول مباراة رسمية مع البارسا في بطولة الدوري الاسباني وكانت ضد اسبانيول برشلونة في الدربي الكتالوني حيث اشركه المدرب رايكارد بديلا للبرتغالي ديكو وحمل ميسي الرقم 30.

الفاتح من ماي 2005:اول هدف في الفاتح من ماي العام 2005 نجح ميسي في تسجيل اول هدف له بألوان البارصا في مرمى الباسيتي بعد تمريرة من النجم البرازيلي رونالدينهو وكان ميسي في سن الـ17 و310 يوما ليغدو وقتها اصغر لاعب يسجل في تاريخ برشلونة .

الثاني من يوليوز 2005: دخول العالمية في هذا اليوم قاد ميسي منتخب الارجنتين لأقل من 20 سنة لإحراز بطولة العالم بثنائيته في مرمى المنتخب النيجيري وأحرز هو شخصيا جائزتي افضل هداف واحسن لاعب للدورة.

Messi

17 غشت 2005: اول ظهور و اول طرد في هذا اليوم خاض ميسي اول مباراة له بالوان المنتخب الارجنتيني الاول عندما استدعاه المدرب خوسي بيكرمان لمواجهة منتخب هنغاريا الودية وبعدما لعب 47 ثانية فقط اشهر الحكم الورقة الحمراء في وجهه بعد سلوك غير لائق.

26 نونبر 2005: اسم جديد في هذا التاريخ اطلق احد الصحافيين الارجنتينيين لقب البولغا على ميسي بعد تألقه في مباراة مع برشلونة ضد راسينغ سانتندير في الدوري الاسباني وأصبح ميسي يعرف اعلاميا باسم البولغا.

16 يونيو 2006: اصغر هداف في المونديال في هذا التاريخ سجل ميسي هدفا لمنتخبه الارجنتين ضد صربيا من اصل سداسية فاز بها التانغو في الدور الاول من نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ليغدو البولغا اصغر لاعب يسجل هدفا في نهائيات المونديال وهو في سن الـ18 و357 يوم.

العاشر من مارس 2007: اول هاتريك في الكلاسيكو في هذا التاريخ نجح برشلونة في خطف نقطة تعادل من غريمه ريال مدريد في إحدىمباريات الكلاسيكو بفضل الهاتريك الذي سجله ميسي في عرين النادي الملكي .

18 ابريل 2007: هدف اسطوري على الطريقة المارادونية سجل ميسي هدفا اسطوريا اكد من خلال انه يغرف من موهبة مواطنه بعدما تلاعب بجميع مدافعي خيتافي في نصف نهائي كأس الملك وهو الهدف الذي شبهه النقاد بهدف ماردونا الثاني ضد المنتخب الانجليزي في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك.

23 غشت 2008: الذهب الاولمبي قاد ميسي المنتخب الارجنتيني لإحراز ذهبية اولمبياد بكين 2008 بالصين على حساب المنتخب النيجيري بهدف لصفر ونال ميسي جائزة افضل لاعب في الدورة ويكون من بين نجوم قلائل من احرزوا الذهب الاولمبي.

الثاني من ماي 2009: اعتراف الخصم قاد ميسي برشلونة لتحقيق انتصار كاسح على غريمه ريال مدريد بسداسية مقابل هدفين سجل منها ميسي ثنائية في قلب سانتياغو بيرنابيو وهو ما جعل الجمهور الملكي يصفق على ميسي معترفا له بموهبته وتألقه.

27 ماي 2009: هدف المجد في نهائي عصبة ابطال اوروبا امام حامل اللقب مانشستر يونايتد الانكليزي على ملعب روما سجل ميسي هدفا ثانيا برأسية على غير العادة قاد به البلوغرانا لاحراز لقبه الاوروبي الثالث.

الفاتح من دجنبر 2009: اول كرة ذهبية بعد موسم مميز تألق فيه ميسي بشكل لافت منحت مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية للنجم الارجنتيني كأحسن لاعب في العام 2009 بعدما قاد البارسا لإحراز سداسية تاريخية نال خلالها جميع البطولات الممكنة محليا ودوليا. وجاء تتويج ميسي بالجائزة بعد فارق شاسع عن حاملها البرتغالي كريستيانو رونالدو.

19 دجنبر 2009 : الانجاز التاريخي قاد ميسي ناديه للتتويج بلقب مونديال الاندية لأول مرة في تاريخه بعدما سجل له هدف الفوز في النهائي ضد ايستوديانتيس الارجنتيني في الامارات وحصل ميسي على لقب افضل لاعب في الدورة ويعد مونديال الاندية هو اللقب السادس الذي توج به برشلونة ميسي في العام 2009 في انجاز تاريخي غير مسبوق لأي ناد.

mesi

الرابع من ابريل 2010 : اول سوبر هاتريك نجح ميسي في تسجيل سوبر هاتريك اي رباعية في مرمى ارسنال الانجليزي في ربع نهائي رابطة ابطال اوروبا ونال العلامة 10 من 10 من مجلة ليكيب الفرنسية نظير الاداء الراقي الذي قدمه في تلك المباراة.

16 ماي 2010 : اول بيتشيتشي حصل ميسي في نهاية الموسم 2009-2010 على اول القابه لجائزة البيتشيتشي لأفضل هداف في الدوري الاسباني بعدما سجل 34هدفا وهو الرصيد الذي منحه ايضا جائزة الحذاء الذهبي الاوروبي.

22 يونيو 2010: اصغر قائد للمنتخب في هذا التاريخ ارتدى ميسي شارة القائد لأول مرة في مسيرته مع المنتخب الارجنتيني في عهد المدرب دييغو مارادونا خلال مونديال جنوب افريقيا وهو في سن الـ23 ليغدو اصغر لاعب يحمل الشارة مع التانغو.

28 ماي 2011: نجم النجوم في هذا التاريخ قاد ميسي برشلونة لنيل لقب ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد ثلاثة اهداف لواحد في مباراة فرض ميسي نفسه بطلا ونجما لها بدون منازع في مباراة متخمة بالنجوم باعتراف مدرب الشياطين السير اليكس فيرغسون.

السابع من مارس 2012 : اول خماسية ضد باير ليفركوزن الالماني اصبح ميسي اول لاعب يسجل خماسية في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

20 مارس 2012: هداف البارسا في هذا التاريخ اصبح ميسي افضل هداف في تاريخ نادي برشلونة بعدما سجل الهدف رقم 233 بألوانه.

الثاني من تشرين الثاني 2012: ميسي الاب في هذا اليوم رزق ميسي بابنه الاول ثياغو من زوجته ليصبح ابا لأول مرة وهو الامر الذي غير من حياته الشخصية وأثر ايجابا على مسيرته الكروية.

mesi

السابع من يناير 2013: الذهبية الرابعة توج ميسي بجائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم للعام 2012 ليصبح اول لاعب ينال الجائزة اربع مرات تواليا بعد اعوام 2009 و2010 و2011.

23 مارس 2014: هداف الكلاسيكو في اياب كلاسيكو الليغا وعلى ملعب سانتياغو برنابيو سجل ميسي هاتريك جديد له في عرين ريال مدريد ليصبح بفضله افضل هداف في مباريات الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال دريد برصيد21 هدفا.

13 يوليوز 2014: مرارة الخسارة في هذا التاريخ خسر ميسي نهائي مونديال 2014 بالبرازيل مع منتخب بلاده الارجنتين من نظيره الالماني بهدف قاتل وخسر معه ميسي فرصة تاريخية لكسر الصورة السيئة عنه مع منتخبه لدى الجمهور والاعلام ومما زاد من مرارة الهزيمة ان ميسي اهدر فرصة سانحة لاحراز التقدم بعدما انفرد بالحارس مانويل نوير ولم يشفع له حصوله على جائزة احسن لاعب في الدورة.

السادس من يونيو 2015: لقب رابع ضد يوفنتوس الايطالي في نهائي ابطال اوروبا قاد ميسي برشلونة للظفر بالقب الاوروبي الخامس في تاريخ النادي والرابع لميسي في ظرف تسعة اعوام فقط بعدما فاز على السيدة العجوز بثلاثية مقابل هدف واحد.