إسدال الستار على الدورة الخامسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

بوشعيب الضبار
ثقافة ومعرفة
بوشعيب الضبار28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إسدال الستار على الدورة الخامسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي
الممثل محمد الجم في صورة تذكارية مع الفائزين بجائزته للمسرح المدرسي

أسدل مساء  أمس الأحد الستار على فعاليات الدورة الخامسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وذلك بتتويج مسرحية “موكادور” من القنيطرة بالجائزة الكبرى.

وعادت جائزة أحسن تأليف، كما أعلن عن ذلك عضو لجنة تحكيم المسابقة الفنان عبد الله العمراني مناصفة بين عائشة رشدي، وعبد الله المطيع، أما جائزة أحسن إخراج فعادت لعبد العزيز علمي شنتوفي عن مسرحية(لعبة الأدوات الهندسية) من الرباط، وفق بلاغ صحافي تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

ونال جائزة السينوغرافيا حسام الدين البدوي عن مسرحية “ابن المقفع في محكمة الحيوانات” من سلا، فيما عادت جائزة أحسن ممثل لمحسن شهيد لتألقه في مسرحية “صندوق القيم” من تيفلت، وجائزة أحسن ممثلة للطفلة دعاء الكايزي لتألقها اللافت في مسرحية”على الأرصفة” من مدرسة احمد الشرقاوي بالرباط.

وقررت لجنة التحكيم منح جائزة الأمل لأحسن ممثلة للطفلة نور الهدى بنعزوز لدورها البارز في مسرحية”ابن المقفع في محكمة الحيوانات”، وجائزة الأمل لأحسن ممثل لرضوان شبا لتألقه في مسرحية”علاش ما نقراوش”.

وترأست لجنة تحكيم هذه الدورة التي شاركت فيها 11 فرقة مسرحية، الممثلة المقتدرة نزهة الركراكي، وضمت في عضويتها الممثل عبد الله العمراني، والفنان عبد العالي الغاوي، وضحى ازمي، وتوفيق مفتاح، ونزهة عبروق.

الغاوي

وشهد حفل اختتام هذه التظاهرة التي نظمتها جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، وبالتعاون مع جمعية ابي رقراق، تقديم وصلات موسيقية جميلة، أبرزها أغاني وطنية عن الصحراء المغربية، قدمها الفنان عبد العالي الغاوي، ورددها معه بحماس الأطفال المشاركين في هذه الدورة.

الحضور

وكانت الدورة انطلقت بتنظيم كرنفال، وتكريم كل من محمد الغاوي، والممثلة المقتدرة سعاد صابر، ثم الممثلين عبد الرحمان برادي وسعيد بلكدار، وعبد الهادي توهراش،  إضافة الى الفاعلة الجمعوية فوزية الحليمي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق