الرئيسية / صوت وصورة / مصممة تحول القمامة إلى أزياء مدهشة
مصممة تحول القمامة إلى أزياء مدهشة

مصممة تحول القمامة إلى أزياء مدهشة

في الوقت الذي يحاول فيه الكثير من المصممين البحث عن أفضل أنواع الأقمشة للأزياء التي يتنافسون على عرضها في المهرجانات العالمية، تفضل مصممة أمريكية أن تستعين بكل ما يمكن أن تعثر عليه في القمامة في تصاميمها المميزة في محاولة للحفاظ على البيئة.

وتحاول المصممة كريستين أليس، الاستعانة بكل ما تحتوي عليه حاويات القمامة من عبوات فارغة، ومنشورات وتذاكر حفلات، وصحف ومجلات، وحتى أكياس الحلويات والأرز وغيرها في تصاميمها الملفتة بحسب موقع أوديتي سنترال للغرائب.

وتقول كريستين إنها بدأت باستخدام القمامة في تصنيع الأزياء عندما كانت لا تزال طالبة في الكلية، بعد أن أدركت كمية النفايات الهائلة التي يتخلص منها البشر بشكل يومي.

وتضيف: “كنت أعيش مع ثلاثة من زميلاتي أثناء أيام الدراسة في الكلية، وكنا نتخلص من كمية كبيرة من النفايات، لذلك بدأت الاحتفاظ بالأكياس البلاستيكية والمجلات والصناديق بشكل يومي”.

وفي المرحلة اللاحقة بدأت كريستين باستخدام القمامة في تصنيع الأزياء على سبيل الترفيه، وصنعت أول فستان من من أكياس القمامة والمجلات القديمة لتختبر قدراتها، إلا أنها ما لبثت أن دخلت صناعة الأزياء، بعد أن اكتشفت أن الفكرة ذات مردود تجاري كبير في المستقبل.

ونالت تصاميم كريستين إعجاب الكثيرين، وبعد سنوات من مشاهدة العروض والتصاميم، قررت أن تقدم أول مجموعة لها مكونة من 12 فستان مصنوعة من مخلفات القمامة بالكامل.

وتحولت الفكرة البسيطة إلى مشروع تجاري ضخم، بعد أن أسست كريستين شركة لها فرعين في كل من فلوريدا ونيويورك، وباتت محط إعجاب الآلاف من عاشقات الأزياء، واللواتي يفضلن في الوقت نفسه التصاميم التي تحافظ على البيئة.