الرئيسية / ثقافة وفن / إلغاء بعض عروض مهرجان قرطاج بسبب “فاجعة” سوسة
44442

إلغاء بعض عروض مهرجان قرطاج بسبب “فاجعة” سوسة

قالت سنية مبارك مديرة مهرجان قرطاج الدولي إن بعض عروض المهرجان الذي يستعد لإطلاق دورته الحادية والخمسين هذا الشهر قد تلغى بعد الهجوم المسلح الذي أسفر عن مقتل 38 سائحاً في مدينة سوسة الأسبوع الماضي.

وأضافت مديرة أعرق مهرجانات تونس وهي مغنية تونسية أصلاً: “قد يلغى عرض الباليه البولندي رغم رغبتهم في القدوم بسبب قرار السلطات البولندية منع السفر إلى تونس كما قد تغيب المغنية ناتالي أمبروليا بسبب المخاوف الأمنية بعد هجوم سوسة”.

وكشفت مبارك في تصريحات للإعلام التونسي: “هناك دول عبرت عن مساندتها لتونس بتوجيه رسائل إيجابية، لكن بعض الدول منعت مواطنيها من السفر إلى تونس بسبب المخاوف الأمنية رغم التطمينات والمحاولات الكبيرة التي نقوم بها”، مؤكدة أن إدارة المهرجان مستعدة لتوفير أفضل الظروف لإنجاح الدورة الحادية والخمسين.

 وتابعت المتحدثة نفسها قائلة: “مستعدون لاستقبال الفنانين وجماهير المهرجان في أفضل الظروف، إذ أخذنا كل الاحتياطات وضاعفنا الإجراءات الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية”.

ويشار إلى أن شاب في مقتبل العمر كان قد فتح النار على سياح في فندق “إمبريال مرحبا” بمنتجع سوسة السياحي ليقتل 38 سائحاً أغلبهم من البريطانيين في أسوأ هجوم في تاريخ البلاد التي تعتبر وجهة سياحية مميزة للأوروبيين.