وزارة الثقافة المغربية : منح الدعم ل204 مشروعا

وافقت لجنة دراسة وانتقاء المشاريع الثقافية والفنية في مجال النشر والكتاب التابعة لوزارة الثقافة المغربية، بعد دراسة مشاريع النشر والكتاب المرشحة، والتي بلغ عددها 477، إلى دعم  273 مشروعا، أي بنسبة ما يناهز  57% من المشاريع المرشحة، وذلك على الشكل التالي :1 . نشر الكتاب: منح الدعم ل 204 مشروعا.

2 . نشر المجلات الثقافية: منح الدعم ل 31 مشروعا.

3 . إطلاق وتحديث المجلات الثقافية الإلكترونية: منح الدعم ل 4 مشاريع.

4 . المشاركة في معارض الكتاب الوطنية والدولية:  منح الدعم ل 6 مشاريع

5 . مشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين : منح الدعم لملف واحد.

6 . إحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع: منح الدعم ل 9 مشاريع.

7 . القراءة العمومية والتحسيس بها :  منح الدعم ل 18 مشروعا.

ودعت الوزارة أصحاب المشاريع المدعمة الى التوقيع،على عقود الدعم في أجل أقصاه يوم الجمعة 12 يونيو 2015، وذلك للتمكن من صرف الدعم. مع العلم أن نتائج الدورة متاحة على موقع الوزارة.

وكانت اللجنة قد اجتمعت ما بين 20 و28 ماي 2015  بمقر  وزارة الثــقافة لدراسـة ملـفات طـلب الدعـم الواردة عــلى الوزارة برسـم الدورة الثانية لسنة 2015، برئاسة الأستاذ عبد الفتاح الحجمري وعضــوية الأستاذة والأساتذة حورية الصنهاجي، حسن بحراوي، عبد الوهاب الرامي، حسن الوزاني، عبد العاطي لحلو، محمود عبد الغني، عثمان المنصوري، محمد بهضوض، عبد الله بيضا، عبد السلام خلفي وعبد الحميد الغرباوي.

 

 

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *