اختيار رئيس اتحاد كتاب المغرب شخصية السنة الثقافية

أكد أحمد التاغي، رئيس الجامعة المغربية للشعر، انطلاق مهرجان القنطرة لثقافة الاعتراف، في دورته الثانية في 27 ديسمبر الجاري، بمدينة سلا، المجاورة للرباط، العاصمة الإدارية للبلاد، وذلك استمرارا لنهج الجامعة المغربية للشعر في ثقافة الاعتراف، بمن قدموا خدمات جليلة للثقافة المغربية. 

وأوضح التاغي، في بلاغ تلق موقع ” مشاهد” نسخة منه، “بأنه سيتم الاحتفاء بـ”شخصية السنة الثقافية بالمغرب 2014″، حيث تم اختيار الناقد والأديب عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب، شخصية السنة الثقافية، وذلك لإسهاماتة الجليلة في الثقافة المغربية”.

وأشار إلى “أنه في العام الماضي، تم اختيار محمد بن عيسى، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، ووزير الثقافة والخارجية الأسبق، شخصية السنة الثقافية بالمغرب 2013”.

وأوضح التاغي “أن المحتفى به، عبد الرحيم العلام، قد نال وسام الكفاءة الفكرية من يدي الملك محمد السادس، بالإضافة إلى أنه  حصل على الجائزة الدولية “مانهاي” العالمية لسنة 2013، من كوريا الجنوبية”.

وقال: “سيشارك في “المهرجان عدد كبير من المثقفين والأدباء والفنانين والإعلاميين المغاربة ومن دول شقيقة وصديقة”.

 

 

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *