الرئيسية / ثقافة وفن / المغربي كمال لزرق ينال جائز أفضل عمل دولي بمهرجان أبوظبي
1-448676

المغربي كمال لزرق ينال جائز أفضل عمل دولي بمهرجان أبوظبي

 

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي، مساء الخميس، فوز الفيلم الروائي المغربي “الرجل مع كلب” إخراج كمال لزرق بجائزة أفضل عمل في مسابقة الأفلام الدولية القصيرة.

وفاز أيضا الفيلم السعودي “حورية وعين” إخراج شهد أمين بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة “أفلام الإمارات” المخصصة لمخرجي دول الخليج.

ووزعت مساء الخميس في قصر الإمارات جوائز مسابقتي “أفلام الإمارات” و”الأفلام الدولية القصيرة” وتنافست فيهما أفلام روائية قصيرة ووثائقية قصيرة وأفلام للرسوم المتحركة.

وفي مسابقة “الأفلام الدولية القصيرة” فاز الفيلم الأميركي- الأسترالي “الحب في زمن جنون مارس” إخراج ميليسا جونسون وروبيرتينو زامبرانو بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

وفاز الفيلم الأميركي “أنا هي” إخراج جوزيف أوكسفورد بجائزة أفضل فيلم للرسوم المتحركة، بينما ذهبت جائزة أفضل منتج إلى جيريمي روشينيو عن الفيلم الروائي الفرنسي “الفتاة الآلية”.

وفي المسابقة نفسها ذهبت جائزة أفضل عمل من العالم العربي إلى الفيلم التونسي “أب” إخراج لطفي عاشور وجائزة جائزة أفضل منتج من العالم العربي إلى عبد الله الكعبي منتج ومخرج الفيلم الإماراتي الروائي “كشك”.

وفي مسابقة أفلام الإمارات ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى الفيلم الروائي الإماراتي “البنت والوحش” إخراج محمد فكري، ونال الفيلم الإماراتي “مروان الملاكم” إخراج حسن كياني الجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة.

ويشارك في الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبي السينمائي 197 فيلما من 61 دولة، وستعلن الجمعة في حفل الختام نتائج مسابقات الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة وآفاق جديدة المخصصة للعمل الأول للمخرج.