الرئيسية / ثقافة وفن / نقابيون بالتلفزة المغربية يطالبون بتنفيذ الاتفاق المشترك مع الشركة
ef511dd311d205a6bce54596fcd8b2c6

نقابيون بالتلفزة المغربية يطالبون بتنفيذ الاتفاق المشترك مع الشركة

 نظمت النقابة الديمقراطية للإعلام السمعي البصري، وقفة احتجاجية جديدة، أمام مقر الشركة المغربية للإذاعة والتلفزة في الرباط، ذكرت فيها بملفها المطلبي، الذي كان موضع نقاش سابق لها مع الإدارة، دون أن تجد بنود الاتفاق معها طريقها إلى التنفيذ.
 واغتنم  اﻹعلامي عبد الغني جبار، الذي ألقى كلمة مكتب النقابة، الفرصة  للتعبير عن مساندة القرار الذي اتخذته المركزيات النقابية، والداعي إلى خوض إضراب عام يوم 29 أكتوبر الجاري .
  وذكر المتحدث ذاته، بأن هذه ، ثاني وقفة احتجاجية، وذلك بعد الوقفة التي نظمتها  النقابة يوم 24 من الشهر الماضي، “لحث الإدارة على تنفيذ بنود الاتفاق المشترك للثالث من يونيو 2014 والذي مضى على توقيعه أزيد من خمسة أشهر”.
 وأضاف  “أن استمرار الإدارة العامة للشركة في نهج سياسة تجاهل المطالب المشروعة للعاملين، والتي تضمن الاتفاق جزءا هاما منها، يؤكد ما سبق وأعلنا عنه من كون الإدارة الحالية لا تتوفر على الإرادة السياسية للتعاطي مع المشاكل الحقيقية للعاملين، بل تعمل ومنذ الانتقال إلى الشركة على اجترارها، ما انعكس سلبا على الوضع الإداري والاجتماعي والمهني لكل الفئات العاملة بالشركة”، حسب قوله.
  وأكد نفس المتحدث أن  النقابة الديمقراطية للإعلام السمعي البصري سوف تواصل استمرارها في المطالبة بتحرير ورفع الوصاية عن الإعلام العمومي السمعي البصري ودمقرطته وفتحه أمام المجتمع المغربي بكل أطيافه السياسية والنقابية والمجتمعية.
  وفي هذا الصدد سوف يتم الإعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية ثالثة، صباح يوم الجمعة 14 نونبر2014 عشية اليوم الوطني للإعلام، من أجل المطالبة  بتنفيذ بنود اتفاق 3 يونيو2014 .