الرئيسية / ثقافة وفن / توشيح المنشطة التلفزيونية المغربية ليلى غاندي بوسام الجمهورية الفرنسية

توشيح المنشطة التلفزيونية المغربية ليلى غاندي بوسام الجمهورية الفرنسية

تم مؤخرا توشيح المصورة الفوتوغرافية والمنتجة والمخرجة والمنشطة التلفزيونية المغربية ليلى غاندي بوسام الجمهورية الفرنسية للفنون والآداب من درجة فارس.
وتلقت ليلى غاندي هذا التتويج من وزارة الثقافة الفرنسية، اعترافا بعملها ومسارها في المجال السمعي البصري والتزاماتها في الميدان الجمعوي.
وألفت ليلى غاندي التي يطلق عليها “بنت بطوطة” كتاب “يوميات من الصين” الذي حازت به على جائزة الادب من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي، كما انجزت عدة مشاريع في مجال التصوير الفوتوغرافي منها “ماروك”.
وعملت ليلى غاندي التي تعرض صورها الفوتوغرافية بعدد من المعارض عبر العالم ، على اخراج وتنشيط السلسلة الوثائقية “سفر مع ليلى غاندي” .
وليلى غاندي ،خريجة كلية العلوم السياسية بباريس ، حاصلة على دبلوم من البرنامج الاوروبي ، ومن المدرسة العليا للتجارة ببوردو، ومن جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة.
وتعتبر ليلى غاندي أيضا عضوا نشيطا بالمجتمع المدني، حيث تنخرط في جهود عدد من الجمعيات المغربية مثل جمعية “بيتي” التي تعنى بأطفال الشارع.
كما حصلت على جائزة ” أنا ليند” للصحافة المتوسطية ، وجائزة طارق بن زياد “انيسياتيف اوارد”، وفازت سنة 2008 بفرنسا بجائزة النجاح النسوي، وصنفت سنة 2012 “امرأة التميز” من قبل “مرسيليا عاصمة الثقافة الاوروبية.

loading...