الرئيسية / ثقافة وفن / “غزة”..أوبريت جديدة من إنتاج فنانين مغاربة للتضامن مع الشعب الفلسطيني
6d6546f68dae573d68f7b6e99c2bfa19

“غزة”..أوبريت جديدة من إنتاج فنانين مغاربة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

عبر عدد من الفنانين المغاربة عن تضامنهم  مع الشعب الفلسطيني وأهل غزة الابطال في المحنة اﻻخيرة ضد العدوان الصهيوني الغاشم، وقدموا عملا جديدا، شكلا ومضمونا بعنوان ” غزة”.
والعمل الفني  هو اهداء للشعب الفلسطيني الذي انتفض ضد الظلم والقهر، في شكل  أوبريت توجه  دعوة صريحة للمجتمع الدولي والضمائر الحية لوضع حد لمعاناة ومآسي شعب أعزل يناضل من أجل أرضه و كرامته.
الاوبريت حملت توقيع  كل من زكرياء الحداني، وسمير المجاري في كتابة الكلمات، وألحان رضوان الديري ومحمد كرم، وتكلف أشرف بن صفية بتوزيعها موسيقيا، وتم تسجيلها بأستوديو المهدي المحجور و هي من ميكساج رشيد محمد علي.
وقد عكف رضوان الديري بصفته مديرا فنيا للملحمة على توجيه الدعوة لثلة من المبدعين المغاربة الذين لبوا النداء بدون قيد و لا شرط و هم :
البشير عبدو/ رضوان الديري/ رباب نجيد / فاطمة الزهراء القرطبي / يوسف زين / صلاح الدين  محسن /  نجاة الرجوي / حبيبة البوزيري / ياسين حبيبي / الشاب رايان / مريم شقرون / سناء العلوي المحمدي / سلوى أنلوف / خولة المجاهيد / محمد كرم / مرسلي / خولة بن عمران / كوثر براني / هشام بهلول / أش نيم /  محمد الريفي.
وقد تكلفت شركة “لينام” للإنتاج الفني بتصوير فيديو كليب من المستوى العالي بنواحي مدينة طنجة و من إخراج  فيصل الحليمي وانتاجه بمعية ياسين الحليمي، وسيتم الإعلان رسميا عن اطلاق العمل في وسائل اﻻعلام.