الرئيسية / فنون ومشاهير / كاظم الساهر: انشغالي بجولة عالمية حال بيني وبين الغناء في الدول العربية
كاظم الساهر

كاظم الساهر: انشغالي بجولة عالمية حال بيني وبين الغناء في الدول العربية

فند المطرب العراقي كاظم الساهر الأخبار الرائجة حاليا، والتي تفيد انه بات يتحاشى الغناء في البلاد العربية  ومنها مصر، وعلق كاظم على صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” تعليقا مقتضبا،  مؤكدا  أن انشغاله فى جولة عالمية كان وراء السبب فى عدم إقامة حفلات له في الدول العربية.

ومما جاء فى تعليق كاظم الساهر على صفحته: “نود أن نلفت عنايتكم بأنه رغم حرصنا على إحياء حفلات فى جميع البلدان العربية فى المستقبل القريب، إلا أننا لم نتمكن من ذلك هذه السنة بسبب التزاماتنا بجولة عالمية وضيق الوقت وتداخل المواعيد.. نشكر حبكم وتفهمكم”.

وجاء ذلك بمثابة رد على  أحد المواقع العربية الذي  نشر  خبر  رفض كاظم الساهر الغناء فى مصر ، مضيفا انه  لم تكن هذه هي المرة الأولى التى يتعامل فيها القيصر  بتعال  وعدم اهتمام بإحياء حفلات فى أرض الكنانة،حيث سبق أن اعتذر عن الغناء فى مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية عام 2004 فى عهد دكتور سمير فرج بحجة مرضه، ثم تبين بعدها أنه كان يغنى فى الليلة نفسها فى حفل خاص، الأمر الذى دفع مجلس إدارة المركز الثقافى القومى لاتخاذ قرار بمنعه من الغناء فى دار الأوبرا المصرية.

 والمفارقة أيضا، حسب موقع ” اليوم السابع”، نقلا عن موقع “انفراد”، أن كاظم لم يهتم وقتها بالقرار، ولم يحاول حتى مجرد تبرير موقفه، واعتقد البعض أن هذا مجرد قرار سيختفى بمرور الوقت، وأن نجوميته أهم من دار الأوبرا نفسها بتاريخها الطويل، لكن أصرت دار الأوبرا على تطبيق القرار.

وكانت المرة الأخرى فى عام 2011 عندما وُجهت الدعوة إلى كاظم للمشاركة فى مهرجان غنائى بعنوان “من أجل مصر”، وكان هذا أول مهرجان غنائى يتم التنظيم له بعد ثورة يناير لتنشيط السياحة ودعم الثورة المصرية، إلا أن كاظم رفض أيضا المشاركة به متعللا بعدم جدية الجهات المنظمة، رغم موافقة عدد كبير من النجوم الذين أعلنوا عن تبرعهم بأجرهم من أجل دعم السياحة فى مصر منهم الراحل وديع الصافى وجورج وسوف ونوال الزغبى وصابر الرباعى وحسين الجسمى وغيرهم من النجوم.