الرئيسية / فنون ومشاهير / فنون السيرك تخلق أجواء من الفرجة وسط ساكنة مدينة خريبكة
فنون السيرك
من أجواء حفل الافتتاح

فنون السيرك تخلق أجواء من الفرجة وسط ساكنة مدينة خريبكة

شهد حفل افتتاح  فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي المتخصص في فنون السيرك  أجواء فرجوية صيفية ، تابعها جمهور غفير بالمركب الثقافي بخريبكة، لم يقتصر على الأطفال وحدهم فقط، بل كان معززا بالشباب، وبأفراد من أسرهم.

وخلال حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية والثقافية، التي تنظمها جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة، تحت شعار” شباب مبدع” بمناسبة عيد الشباب وثورة الملك والشعب، جرى تكريم الفنان جناح التامي، بطل البهلوان الصامت(الميم)  والبهلوان التنشيطي.

وتم بالمناسبة ايضا، تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي تضم الفنانة السينغالية خديجة با، والمسرحي عبد الرزاق عامر، والفنان مهدي مساعد، والتي تابعت عروض المسابقة الرسمية التي تشارك فيها مجموعة من فرق فنون السيرك.

وشهد حفل الافتتاح كذلك، تتويج أول فوج خريج مدرسة ماركو سيرك، متخصص في النقر على الطبول وفنون السيرك، فضلا عن عروض فنية لكل من الساخي شو، وسعيد داريان ومحمود، وأخرى في الهواء الطلق، تابعها الجمهور بشكل كبير، في مدينة متعطشة لكل أنواع الفرجة .

وستختتم هذه الدورة، التي  تقام بشراكة مع مركز خريبكة سكيلز، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، بمنح الجائزة الكبرى لأحسن عرض سيرك متميز، وذلك من أجل اكتشاف المواهب ودعمها وتحفيزها.