الرئيسية / ثقافة وفن / النجمان حاثم العراقي ووليد الشامي يضيئان منصة النهضة خلال مهرجان موازين
موازين

النجمان حاثم العراقي ووليد الشامي يضيئان منصة النهضة خلال مهرجان موازين

تأكد انضمام النجمين العراقيين حاثم العراقى ووليد الشامى إلى قائمة الفنانين العرب المشاركين في مهرجان موازين فى دورته الـ15 والتى تنطلق يوم 20 ماي المقبل فى العاصمة الرباط، حيث سيحيي الفنانان  حفلة ساهرة على منصة النهضة في الليلة الرابعة من ليالى المهرجان.

و كانت الانطلاقة الحقيقية لحاثم العراقي سنة 1991، عند أول ظهور له على شاشة التلفزيون العراقي حيث قدم أغنية “تمنيت”، إذ بصم على صوت قوي مكنه من اكتساب لقب “ملك المواويل”، كما أنه اعتبر سفيرا للتراث التاريخي والثقافي العراقي، جعله يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة على المستوى المحلي أو العربي.

و يعتبر الفنان وليد الشامي من الفنانين العرب الذين يجمعون بين الأداء واللحن، ولد بالعاصمة العراقية بغداد في 22 فبراير 1977، قبل أن يغادر مسقط رأسه سنة 1988، للبحث عن ذاته وانطلاقة مسيرته بالأردن وأصدر وليد الشامي سنة 2008 ألبوما بعنوان “مصيبة”، و”سلملي الحب” سنة 2011، و”نار حلوة” سنة 2013، وخلال السنة الماضية طرح ألبوما قدم فيه أفضل ما أدى طيلة مسيرته الفنية.

و سيضيء النجمان العراقيان يوم 23 ماي منصة النهضة، التى اعتادت بجانب منصة أبى رقراق ومنصة سلا استقبال أهم نجوم الغناء فى الوطن العربى وأكثرهم شهرة ومنهم عمرو دياب وإليسا ووائل كفورى ونانسى عجرم وآخرون.

اقرأ أيضا: القيصر سيفتتح مهرجان موازين في دورته ل15