الرئيسية / ثقافة وفن / النجمة العالمية “كريستينا أغيليرا” في حفل اختتام موازين
"كريستينا أغيليرا"

النجمة العالمية “كريستينا أغيليرا” في حفل اختتام موازين

يستقبل مهرجان موازين إيقاعات العالم النجمة العالمية “كريستينا أغيليرا”، إذ ستحيي أول حفل لها بالمغرب خلال ليلة ختام مهرجان موازين.

ووجهت كريستينا رسالة إلى معجبيها في المغرب قائلة:”يشكل المغرب بلدا لطالما وددت زيارته، وإنه لشرف أن تتم دعوتي لإحياء حفل بمهرجان موازين. أن جد متشوقة لملاقاة المعجبين واكتشاف هذه البلد الجميل.”

ولدت كريستينا بمدينة نيويورك سنة 1980، بحيث استفادت من دعم والدتها الفنانة للأداء في العديد من المسابقات الغنائية. وفي سن الثامنة، شاركت في برنامج “Star Search” قبل أن تشارك في برنامج “Mickey Mouse Club” مع نجوم أطفال آخرين ك”جاستن تيمبرليك” و”بريتني سبيرز”.

عرفت سنة 1998 أول نجاح لهذه المغنية من خلال تسجيل أغنية “Reflection” الخاصة بالرسوم المتحركة “Mulan”، لتوقع مع شركة التسجيل “RCA” وتطلق أول ألبوم لها بعنوان “Christina Aguilera” الذي عرف بيع 16 مليون نسخة بفضل أغنيتها المشهورة “Genie in a Bottle”، هذه الأغنية التي تم تصنيفها بالرتبة الأولى بالعديد من الدول لتُسجل بيع أزيد من 350 ألف نسخة بفرنسا.

وفي سنة 2000، أصدرت كريستينا أغيليرا ألبومها الثاني بعنوان “Mi Reflejo” الذي بلغ 3.5 مليون من المبيعات بالعالم، ثم ألبوما ثالثا بعنوان “My Kind of Christmas” الذي سجل بيع 3 مليون نسخة. وفي بداية سنة 2001، سجلت برفقة “ريكي مارتن” أغنية  خاصة بالرسوم المتحركة “Hercule” متبوعة بأغنية “Lady Marmalade” التي بصمت عن شهرتها العالمية. وقد مكنها تسجيل الأغنية الخاصة بفيلم “Moulin Rouge” برفقة “ليل كيم” و”ميا” و”بينك” من احتلال المرتبة الأولى في ترتيب “Billboard” لأفضل 100 أغنيةقبل أن تصبح الأغنية الأكثر مبيعا لسنة 2001.

ولقيت ألبومات الفنانة كريستينا خلال سنوات الألفينات نجاحا باهرا، بحيث مكّنتها كل من أغنية “Dirrty” مع فنان الراب “ريدمان” وأغنية “Beautiful” التي احتلت المرتبة الثانية في ترتيب “Billboard” لأفضل 100 أغنية من نيل ثالث جائزة “غرامي” في فئة أفضل أداء نسائي في موسيقى البوب. وفي سنة 2003، حققت هذه الفنانة نجاحا كبيرا تمثل في إحياء 85 حفل و كسب 75 مليون دولار وبيع أزيد من 12 مليون نسخة.

ألبومها الخامس الذي أصدرته سنة 2006 بعنوان “Back To Basics” سار على نفس المنوال ومكنها من نيل جائزة “غرامي”. وقامت فيما بعد بإطلاق أغاني مع كل من “ميسي إليوت” و”نيلي” و”هيربي” و”هانكوك” و”أندريا بوسيلي” و”ميك جاكار” و”إلتون دجون”، لتصبح من بين العشر فنانات ذوات أفضل دخل بالعالم.

وبعد مشاركتها ببرنامج “The Voice” كمدربة، رافقت كريستينا مغني فرقة “مارون فايف” لإطلاق أغنية “Moves Like Jagger” التي احتلت الرتبة الأولى بالولايات المتحدة لتصبح خامس أغنية للفنانة تحتل مراتب متقدمة في ترتيب الأغاني.

بعد عشرين سنة، تسجل كريستينا اليوم مسيرة حافلة ومتميزة في الساحة الموسيقية الدولية بفضل 6 جوائز “غرامي” و7 ألبومات و35 أغنية و4 ألبومات فيديو  و31 كليب. وفي سنة 2011، ارتفعت مبيعاتها إلى أزيد من 50 مليون بالعالم. هذا وصنفتها مجلة “تايم” سنة 2013 ضمن المائة شخصية الأكثر تأثيرا بالعالم.

روابط ذات صلة:القيصر سيفتتح مهرجان موازين في دورته ل15