الرئيسية / ثقافة وفن / أحلام تتصدر قائمة أغنى الفنانين العرب لسنة 2015
1280x960_274

أحلام تتصدر قائمة أغنى الفنانين العرب لسنة 2015

نشرت مجلة ” ذا أرابيان بيزنس” بالتعاون مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، تصنيفا لأغنى 10 فنانين عرب للعام 2015.

وتأتي الفنانة الإماراتية “أحلام” في أعلى الترتيب بثروة تتجاوز الـ50 مليون دولار، بالإضافة إلى الأموال التي تستثمرها في في العقارات والقصور التي تملكها فـي لندن والولايات المتحدة الأميركية، والإمارات، كما تقدر ثروتها من المجوهرات بحوالي 20 مليون دولار إضافة إلى امتلاكها ملابس باهظة الثمن وحقائب يد يبلغ سعرها ما بين 80 و100 ألف دولار.

وتتقاسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي مع الفنانة أحلام قائمة التصنيف الذي اعتمد على احتساب ثروة كل فنان بالنظر إلى أجره في الحفلات وعدد الحفلات التي يقيمها كل عام ومقدار ثروته.   وقدرت ثروة هيفاء وهبي بحوالي 57 مليون دولار، حققتها خلال مسيرتها الفنية القصيرة والتي قدمت خلالها ستة ألبومات وثلاثة أفلام وثلاثة مسلسلات.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الفنان المصري عمرو دياب الذي جنى من بيع أكثر من 50 ألبوما خلال مسيرته الفنية منذ عام 1983، ما يقدر بحوالي 42 مليون دولار.

وتحتل الفنانة إليسا المرتبة الثالثة بثروة قدرت بـ41 مليون دولار، نظرا لأنها تمثل أكثر من ثمانية منتجات عالمية تتضمن المجوهرات والساعات والنظارات الشمسية بالإضافة إلى إصدارها أكثر من 10 ألبومات غنائية.

 وصنفت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في المرتبة الرابعة في قائمة أغنى 10 فنانين عرب لعام 2015، وذلك برصيد 37 مليون دولار.   ومن لبنان أيضا، احتلت الفنانة فيروز المرتبة الخامسة في التصنيف حيث قدرت ثروتها بحوالي 36 مليون دولار، تليها الفنانة نجوى كرم بـ34 مليون دولار.

ويأتي الفنان المصري هاني شاكر في المركز السابع، حيث مكنه رصيده البالغ 600 أغنية من تحقيق ثروة بلغت 32 مليون دولار.

 وجاءت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي في المركز الثامن ببلوغ ثروتها ما يقدر بـ 28 مليون دولار، فيما حلت مواطنتها أمل حجازي في المركز التاسع بثروة بلغت حوالي 23 مليون دولار.

أما المركز العاشر فكان من نصيب قيصر الغناء العربي، كاظم الساهر، والذي قدرت ثروته بـ 22 مليون دولار و800 ألف.

روابط ذات صلة:أحلام تمشي على خطى كيم كاردشيان