لبنى ابيضار: حرية النساء تشكل مصدر إزعاج في المغرب

مشاهد24
2015-11-12T11:58:31+00:00
ثقافة وفن
مشاهد2412 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لبنى ابيضار: حرية النساء تشكل مصدر إزعاج في المغرب

أعلنت الممثلة المغربية لبنى أبيضار، بطلة فيلم “الزين اللي فيك” الممنوع من العرض، أنها قررت مغادرة بلدها لأن “حرية النساء تشكل مصدر إزعاج”، على ما ورد في مقالة نشرتها الخميس صحيفة “لوموند” الفرنسية على موقعها الإلكتروني.
ووصلت الممثلة، التي تلقت تهديدات عدة إثر مشاركتها في هذا الفيلم الذي يتناول قضية الدعارة في المغرب، الأحد الماضي (8 نونبر)، إلى باريس بعدما نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر وجهها متورما ومصابا بجروح.
وقالت أبيضار في التسجيل المصور إنها تعرضت لاعتداء الخميس الماضي (5 نونبر) في الدار البيضاء.
وكتبت أبيضار في المقالة التي حملت عنوان “لماذا أغادر المغرب”: “في الواقع، أتعرض للإهانة لكوني امرأة حرة. وفي المغرب تمثل النساء الحرات وكذلك المثليون والرغبات في التغيير، مصدر إزعاج بالنسبة لجزء من السكان”.
وأوضحت الممثلة أنها تعرضت لـ”حملة كراهية” ولـ”حركة حقد” على مواقع التواصل الاجتماعي وفي أوساط المجتمع المغربي إثر عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي في وقت سابق هذا العام.
وأضافت: “لازمت منزلي أو اكتفيت بالخروج للتبضع سريعا على مدى أسابيع مختبئة تحت برقع. يا لها من مفارقة أن أشعر بالحماية بفضل البرقع!…”.

روابط ذات صلة:لبنى أبيضار ترد على منتقديها عبر الفيسبوك

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق