الرئيسية / ثقافة وفن / ثغرة في فيلم Home Alone حيّرت الملايين
getimage-3-jpg-97014143770444801

ثغرة في فيلم Home Alone حيّرت الملايين

وكالات – مع اقتراب إعادة عرض فيلم Home Alone في دور العرض في أميركا احتفالا بمرور 25 عاما عليه، اشتعل الجدل مرة أخرى حول ثغرة تهدم قصة الفيلم بأكملها، والتي بدأها أحد مستخدمي موقع reddit.
 
وفسر المستخدم okholm الثغرة التي اكتشفها كاتبا: “القصة كلها تعتمد على أن أهل كيفين لم يستطيعوا الاتصال بابنهما بعد أن تضررت كابلات الهاتف بفعل سقوط شجرة، رغم ذلك، كيفين بطريقة ما تمكن من الاتصال بمطعم Little Nero لتوصيل البيتزا له، هذا الأمر لم يتم تفسيره قط”.
وتابع: “لا هدف من ذلك سوى التمهيد لاستخدام شريط فيديو Angels with Dirty Souls فيما بعد بالفيلم، لكني مازلت أحب الفيلم”.
 
ورغم أن المستخدم phire رد عليه بتعليق مقنع، إلا أنه لم يحسم الجدل، والذي ورد به: “دائما كنت أفترض أن الشجرة دمرت خط الهاتف المباشر للمدينة كلها، لكن المكالمات المحلية مازالت تعمل”.
 
ولم يتوقف الجدل عند هذا الحد فقط، بل اضطرت صحيفة Huffington أن تجري حوارا مع نائب رئيس شركة اتصالات AT&T للوقوف على حقيقة المعلومات الواردة في تلك النظرية.
 
وعلق نائب رئيس شركة اتصالات AT&T، هانك هالتكويست، على النظرية قائلا: “إنه سيناريو محتمل”.
وفسر هانك قائلا إن شبكة التليفونات تغيرت كثيرا عن التسعينات، في تلك الفترة كان الأمر عبارة عن خطوط بجانب بعضها البعض كل منها يخدم اتصالات إلى مشتركات مختلفة، وهناك ما يُدعى خطوط “الترانك” التي تعتبر دوائر تتحمل سعة مرتفعة من أجل الاتصال بأماكن بعيدة المدى.
 
ورد على سؤال “هل من الممكن أن تكون الاتصالات المحلية بحالة جيدة رغم انقطاع الاتصالات الدولية؟”، قائلا: “بالعودة إلى 1990، هذا من الممكن أن يكون سيناريو محتمل”.
 
كما أوضح أن الشجرة ليست المشكلة الوحيدة في الاتصال بمنزل كيفين، قائلا: “عندما تحاول الاتصال من باريس تعتمد على سلسلة من الاتصالات بما في ذلك الكابلات تحت البحر، لو أي خط من هذه الخطوط به مشكلة، من الممكن أن يتسبب ذلك في منعك من الاتصال بأرقام معينة”.