كان كوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الثلاثاء

تقام، مساء اليوم الثلاثاء، مبارتين لحساب الدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بكوت ديفوار، أبرزها لقاء المغرب وجنوب إفريقيا.

ويواجه المنتخب مالي، على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، نظيره منتخب بوركينا فاسو، على أرضية ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو.

وتأهل منتخب مالي للدور الثاني بعد تصدر المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، ويأمل رفاق أليو ديانج نجم الأهلي، في كسر عقدة دور الـ16 التي أنهت مشوار “النسور” في آخر نسختين مصر 2019 والكاميرون 2021 واستعادة أمجاد الفريق في بداية القرن الجاري عندما حل رابعا في نسختي 2002 و2004 وفاز بالبرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013.

وفي المقابل، احتل المنتخب البوركيني وصافة المجموعة الرابعة بعد أداء ونتائج غير مقنعة حيث جمع أربع نقاط، ويسعى منتخب بوركينا فاسو أيضا لرد اعتباره من الخسارة أمام مالي بنتيجة 3 – 1 في آخر مواجهة بينهما في كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثانية لنسخة 2004 التي استضافتها تونس.

وفي ثاني مقابلات هذا اليوم، يلتقي المنتخب المغربي بنظيره منتخب جنوب إفريقيا، على الساعة التاسعة مساء، لحساب نفس الجولة.

وتأهل المنتخب المغربي من المركز الأول للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حصدها من فوزين على كل من تنزانيا (3-0) وزامبيا (1-0)، وتخللهما تعادل مع جمهورية الكونغو بهدف لمثله.

فيما شغل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط، بعد خسارته أمام مالي (0-2)، وفوز على ناميبيا برباعية نظيفة، وتعادل مع تونس من دون أهداف.

وفيما يلي جدول مباريات اليوم الثلاثاء من كان الكوت ديفوار 2023:

ـ مالي ضد بوركينا فاسو / الساعة 18:00

ـ المغرب ضد جنوب إفريقيا / الساعة 21:00

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …