الركراكي: مباراتنا أمام زامبيا لن تكون سهلة لكننا نطمح لتصدر المجموعة

قال الناخب الوطني وليد الركراكي في الندوة الصحافية المنعقدة اليوم الثلاثاء، إن المباراة أمام منتخب زامبيا “لن تكون سهلة لكننا نطمح لتحقيق المطلوب وتصدر المجموعة”.

وزاد الركراكي “المباراة ستكون تكتيكية لأن المنتخب الزامبي يحتاج للتعادل”.

وأضاف المتحدث: “في مباراة يوم غد سيحاول المنتخب الزامبي الهجوم لأنه لن يخسر أي شيء، لذلك يجب علينا اللعب من أجل الانتصار وتصدر المجموعة”.

واستطرد الركراكي: “نحن نلعب بروح رياضية ولكي نؤمن بمسألة ضرورة الحفاظ على لاعبين لديهم بطاقات (إنذارات) وحمايتهم من الحصول على إنذار ثان، لذا سيكون استبعادهم من مباراة (زامبيا) هو الثمن مع الإبقاء على التوازن المطلوب، وإعطاء فرصة للاعبين آخرين”.

وأضاف “في المباراة أمام زامبيا لا توجد أي غيابات بالعكس لقد عاد المصابون، لكننا لم نحسم بعد في التشكيلة الأساسية وسنحدد في الساعات القادمة من سيكون في كامل جاهزيته من اللاعبين”.

وتأهل المنتخب المغربي رسميا إلى ثمن نهائي النسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل، وذلك عقب إجراء مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية.

وضمن المنتخب الوطني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من فوز على تنزانيا (3-0) وتعادل مع الكونغو الديمقراطية (1-1)، التواجد على الأقل ضمن الأربع منتخبات المحتلة للمركز الثالث، على ضوء نتائج المباريات التي لعبت اليوم الاثنين.

وهكذا، ضمنت غينيا الاستوائية ونيجيريا بطاقة العبور للدور الـ16 عن المجموعة الأولى، بينما صعد الرأس الأخضر (المركز الأول بسبع نقاط)، ومصر (المركز الثاني بثلاث نقاط) إلى دور الـ16 عن المجموعة الثانية. فيما كان رصيد كوت ديفوار (ثالث المجموعة الأولى) من النقاط ثلاثة، وغانا (ثالث المجموعة الثانية) نقطتين، وهي نقاط أقل من التي يتوفر عليها أسود الأطلس.

اقرأ أيضا

الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الكونفدرالية

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ، بعد انتصاره بهدف لصفر على حساب …

ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، …

بالصور.. عروض فرجوية وحضور وازن بمهرجان ماطا الدولي للفروسية

طبع فعاليات مهرجان ماطا الدولي للفروسية 2024، المقام بإقليم العرائش تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، حضور كبير لشخصيات دولية ضمنها التي تمثل مؤسسات بارزة كمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".