حياتو يبعد المنتخب المغربي عن كان 2017

صرح الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، يوم أمس لصحيفة ليكيب الفرنسية، أن الكاف يوف يتعال مع الموقف المغربي طبقا للقوانين المعمول بها في الاتحاد القاري، ما يؤكد استبعاد المنتخب المغربي من النسختين المقبلتين لكأس افريقيا دورة 2015 و2017.
وياتي هذا القرار ليؤكد أن الكاف ستقوم بفرض عقوبات على الجامعة المغربية لكرة القدم، وقد بدأت باتخاذ قرار الابعاد في حق المنتخب المغربي لدورتين، ما يؤكد أن قرار العقوبات موجود في أجندة الكاف، ومن المنتظر أن يتم تأجيل اصدار قرار العقوبات إلى حين مرور كأس العالم للاندية، حتى تمر البطولة في ظروف أحسن، حيث يسعى حياتو للحفاظ على مصالح الفيفا في المغرب، قبل أن يعلن عن عقوباته اتجاه الجامعة والكرة المغربية.
وتجري الجامعة اتصالات مع خبراء القانون الرياضي في فرنسا من أجل التصدي لأي عقوبات مرتقبة من قبل الكاف، وذلك بهدف الحفاظ على نشاط الكرة المغربية على الصعيد القاري، لاسيما أن المغرب لم يرفض تنظيم البطولة وانما طلب التأجيل، لأسباب قاهرة وهو ما يمكن المغرب من الطعن في أي قرار لدى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان.

اقرأ أيضا

برامج محاربة الأمية بالمغرب.. إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة المكونين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، خلال ورشة بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *