الرئيسية / رياضة / زيدان يخوض أول كلاسيكو في البيرنابيو
زيدان

زيدان يخوض أول كلاسيكو في البيرنابيو

سيخوض الفرنسي زين الدين زيدان لخوض أول كلاسيكو له كمدرب لريال مدريد أمام برشلونة على ملعب سنتياغو برنابيو، بعد لقائي كلاسيكو لم يذق فيهما “زيزو” طعم الهزيمة في ملعب “كامب نو”.

ويأتي كلاسيكو هذا الموسم بميزة  خاصة، تكمن في أن انتصار الريال على برشلونة،  سيجعله يقترب من لقب الليغا، التي يتصدرها بـ75 نقطة، بفارق 3 عن الفريق الكتالوني، كما أن له مباراة مؤجلة. ويأمل زيدان أن يقدم مباراة رائعة لا يمكن نسيانها في البرنابيو أمام منافسه اللدود.

وكان زيدان قد نجح في أول كلاسيكو له كمدرب للريال، حيث أوقف سلسلة انتصارات برشلونة لـ39 مباراة متتالية، وحينها أقيم اللقاء في  ثاني أبريل، بعد أن أهدر الملكي أي فرصة للتتويج بالليغا عندما كان رافائيل بنيتيز يتولى تدريب الفريق.

وتمكن زيزو من تحقيق  مفاجأة وفاز على الفريق الكتالوني في الكامب نو بنتيجة 2-1، رغم أن الميرينغي كان يعاني من فقدان الثقة ونقص عددي بعد طرد سرجيو راموس.

وكانت فترة ثلاثة أشهر كافية بالنسبة لمدرب الريال، لكي يخرج منتصر أمام جماهير برشلونة، بعد أن كان الفريق مني بالهزيمة أمام أتلتيكو على ملعب سانتياغو برنابيو.

ومنذ عشر سنوات لم يتمكن أي مدرب للنادي الملكي من تحقيق الفوظن في لقاء الكلاسيكو ، حتى خواندي راموس ومانويل بليغريني وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي، فجميعهم تعرضوا للهزيمة في أول كلاسيكو له، حيث  أنه منذ عهد المدرب الألماني برناند شوستر سنة 2007، لم يحقق أي مدرب الفوز في أول كلاسيكو له مع الريال إلى أن تمكن زيدان من تكرار هذا الإنجاز.