الرئيسية / رياضة / عبد الحق نوري نجم جديد بأجاكس

عبد الحق نوري نجم جديد بأجاكس

برز اللاعب المغربي الشاب عبد الحق نوري في صفوف فريق أجاكس أمستردام خلال لقاء الكلاسيكو الذي جمع فريق العاصمة بغريمه فاينورد روتيردام، والذي عرف مشاركة الدوليان المغربيان كريم الاحمدي وحكيم زياش.

وأصبح نوري ذو 19 ربيعا، يحظى بثقة المدرب بيتر بوسز الذي منحه فصة المشاركة في مباراة القمة، حيث تمكن من المشاركة لمدة 26 دقيقة برز خلالها كجناح أيمن، وقدم مستوى جيد في الخط الأمامي لأجاكس.
ولعب النوري بشكل جيد وقد كان مصدر خطورة على دفاع فاينورد، خاصة أنه يتميز بالسرعة وبفنيات عالية، وقد كان قريبا من التسجيل في مباراة الكلاسيكو،  بعدما توغل داخل المعترك وسدد فوق المرمى.

للإشارة فقد تمكن عبدالحق نوري من المشاركة في 5 مباريات في الدوري الهولندي كلاعب بديل، إذ يعد من أبرز المواهب الصاعدة في صفوف فريق العاصمة، بعد بروزه رفقة الفريق الرديف للنادي في القسم الثاني.
وسيكون نوري أحد المواهب التي سيكون على الادارة التقنية الوطنية واكبتها، وذلك من أجل فتح الباب أمامه لحمل قميص المنتخب الوطني للشباب أو الاولمبي.

فظهور نوري في الفريق الأول لأجاكس رسالة موجهة إلى الناخب الوطني رونار، الذي قرر الاهتمام بالمحترفين المغاربة في الدوري الهولندي، ومن المنتظر ان يتم توجيه الدعوة له في التربصات المقبلة للفريق الوطني.