الرئيسية / سياسة / ولد الرشيد يتبرأ من “بلطجية” الحزب وشباط يستعين بمفوض قضائي
ولد الرشيد

ولد الرشيد يتبرأ من “بلطجية” الحزب وشباط يستعين بمفوض قضائي

تبرأ حمدي ولد الرشيد القيادي البارز في حزب الاستقلال، في بيان شديد اللهجة من الشباب الذين هاجموا واحتلوا، مقر الحزب المركزي بالرباط، منذ مساء أمس السبت، والذين ينحدرون من مدينة العيون.

من جانبه، كشف عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، في تصريحات صحفية، أن قيادة حزبه قامت بالإجراءات القانونية ضد “البلطجية” الذين اقتحموا مقر الحزب، عقب انعقاد لقاء وطني للقيادات الوطنية للهيئات الموازية لحزب الاستقلال وتنظيماته، أمس السبت، بالمقر العام للحزب بالرباط، من خلال استدعاء مفوض قضائي.

هذا، وقد شهد اللقاء الوطني لهيئات ومنظمات الروابط الموازية لحزب الاستقلال، اشتباكات خطيرة بين أنصار الأمين العام للحزب حميد شباط، وأتباع القيادي حمدي ولد الرشيد.

وبحسب مصادر عليمة، فقد تحول اجتماع بمقر حزب الاستقلال بالرباط، كان يترأسه عبد القادر الكيحل، القيادي في حزب الاستقلال، إلى ساحة للمعركة بين الشبيبات الحزبية لحزب الاستقلال، بسبب توصيف الكيحل للبرلمانيين الذين اجتمعوا مع حمدي ولد الرشيد ضد حميد شباط بـ “الخونة”.

وأضافت، “أن شبابا ينتمون لشبيبة العيون هم من قاموا بالتهجم على الحاضرين، بعدما تم منعهم من حضور الاجتماع، حيث إنهم جاءوا منذ البداية وفي نيتهم إحداث العراك، خصوصا أنهم قدموا وهم مدججين بالأسلحة البيضاء والسلاسل”.