الرئيسية / بانوراما / الدار البيضاء ترقص على نغمات التانغو
مهرجان التانغو بالدار البيضاء

الدار البيضاء ترقص على نغمات التانغو

تعيش مدينة الدارالبيضاء نهاية هذا الأسبوع على نغمات موسيقى التانغو الأرجنتية، وذلك ضمن مهرجان التانغو المنظم بدعم من سفارة الأرجنتين في الرباط.

وتميز هذا المهرجان، الذي احتضن فعالياته مسرح محمد السادس بالعاصمة الاقتصادية، بمشاركة فرقة الالكورال البوليفونية للدار البيضاء، التي أبهرت الجمهور الحاضر بعروض ضمت مختلف أشكال فن التانغو، من خلال الغناء الكورالي والموسيقى والرقص.

وعرف المهرجان أيضا حفلا رائعا أحيته الأوركسترا الإيطالية للتانغو “هيبريون” بمشاركة راقصين محترفين أدوا لوحات فنية تعكس رومانسية وجمالية هذا الفن الشهير.

وشكل هذا اللقاء حدثا فنيا وثقافيا غير مسبوق، أتاح للجمهور المغربي اكتشاف مختلف أشكال وعوالم فن التانغو، عبر الغناء الكورالي والموسيقى والرقص.

وتنتمي كورال الدار البيضاء، التي تم إنشاؤها سنة 1994، للحركة الدولية “أكور جوا “، وتقودها منذ أزيد من 15 سنة ماري كلير أكومي. وتقدم الكورال المتكونة من أكثر من 60 مغنيا من مختلف الجنسيات المقيمة بالدار البيضاء، صورة لمزيج إثني، ثقافي وفني نموذجي.

ويعتبر محترفو التانغو أنه لغة رقص فريدة، تشبه كثيرا قصص الحب بكل ما فيها من تناقضات، فلا قانون في التانغو، كما أنها رقصة لا مثالية فيها، بل هي ارتجال غامض مليء بالأخطاء التي تعزف لحن التناغم، بين عاشق جسور يقود خطوات شريكه، ومعشوق يراوغ بخفّة دون فقدان الانسجام في ذاته.