الرئيسية / رياضة / قدماء حسنية أكادير يتوجون بكأس الصداقة

قدماء حسنية أكادير يتوجون بكأس الصداقة

فاز فريق قدماء حسنية أكادير بدوري الصداقة المغربية السويسرية، الذي تم تنظيمه يوم أمس بملعب الانبعاث، وذلك بمشاركة عدد من المهاجرين المغاربة المقيمين، في سويسرا وهولندا وفرنسا وانجلترا. و فاز فريق قدماء لاعبي الحسنية على فريق مغاربة سويسرا في المباراة النهائية بثلاثة أهداف، ليحرز لقب دوري الصداقة في نسخته الخامسة.

وصرح لحسن كاموس رئيس جمعية قدماء فريق حسنية أكادير أن دوري الصداقة المغربية السويسرية وصل لدورته الخامسة، و يهدف للقيام بالاعمال الاجتماعية والجمعوية، مضيفا أن الدوري عرف مشاركة جمعيات مغربية مقيمة في أوروبا، مغاربة من سويسرا، من هولندا ومن فرنسا ومن انجلترا.

من جهته قال الدكتور رويجل عبد الجليل نائب رئيس الجالية المغربية المقيمة في سويسرا إن هذه المشاركة الخامسة للجمعية في دوري الصداقة لكرة القدم بأكادير، تهدف للاستمرار في العمل الجمعوي والانساني خلال كل سنة، مضيفا أن الجمعية قامت بزيارة مركز الطفولة ودار العجزة، وساهمت في إنشاء قاعة رياضية للفتيات القاصرات، متمنيا ان تشارك الجاليات المغربية الأخرى في مثل هذه الأنشطة الاجتماعية الانسانية.  كما أكد العربي الخلداوي من جمعية المغاربة المقيمين في سويسرا على ان مشاركة في دوري الصداقة مع قدماء الحسنية، فرصة  تهدف للقيام بالأعمال الاجتماعية في المنطقة، مضيفا أن على جميع المغاربة المقيمين في الخارج المشاركة والقيام ببعض الأنشطة الاجتماعية والتضامنية

بدوره أشاد سفير دولة سويسرا ماسيمو باغي بالتنظيم الجيد لدوري الصداقة في ملعب الانبعاث، والذي تميز بمشاركة المغاربة المقيمين في سويسرا، وأفراد الجالية من دول أوروبية أخرى، معبرا عن سعادته الكبيرة بدور الصداقة الذي يجسد الاحترام والصداقة بين المغرب وسويسرا، داعيا المشاركين للاستمرار في تنظيم هذا الدوري الذي يسعى يهدف للقيام بالعمل الاجتماعي في إطار التعاون.

واعتبر حمو موحال لاعب فريق حسنية أكادير أن دوري الصداقة يهدف لتوطيد العلاقات والتعارف وصلة الرحم، بين أصقاء الأمس، مشيدا بالمستوى التنظيمي الجيد للدوري والذي مر في أجواء رائعة. مؤكدا على أن مثل هذه الدوريات الودية الأخوية، فرصة للقاء رفاق الأمس وبعض اللاعبين السابقين.

وفي نهاية الدوري تم توزيع الجوائز على الفرق المشاركة من الجالية، كما تم تكريم السفير السويسري وبعض الفعاليات الرياضية والجمعوية.