الرئيسية / رياضة / ماراطون الرباط بمطاف جديد في دورته الثالثة
ماراطون الرباط

ماراطون الرباط بمطاف جديد في دورته الثالثة

تنظم الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ماراطون الرباط يوم 5 مارس المقبل في دورته الثالثة، بمشاركة عدائين أجانب بارزين في هذا النوع الرياضي، حيث تسعى اللجنة المنظمة لتحقيق رقم قياسي جديد.

وأوضح أيوب المنديلي المسؤول التقني للمارطون أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة عدائين أجانب مختصين في المارطون، وذلك بهدف تحقيق رقم قياسي. مضيفا أن هناك اتفاق بين الجامعة والشركة الأجنبية على جلب عدائين كبار بهدف تحقيق منافسة قوية بين المشاركين.
من جهته اعتبر أحمد الطناني عضو اللجنة المنظمة ان ماراطون العاصمة الرباط، يشكل فرصة للمواطنين للمشاركة في سباق خاص مسافته 11 كلم، وذلك من أجل تشجيع سكان الرباط وسلا على ممارسة الرياضة، والجري.
وأكد على أن اللجنة المنظمة قررت تنظيم سباق نصف الماراطون لخلق تنافسية كبيرة بين العدائين المختصين في السباقات على الطريق، مشيرا إلى أن وضع مطاف جديد للسباق يهدف لمنح العدائين إيقاع مرتفع.

وقد خصصت الجامعة جوائز مالية مهمة للفائزين بالمارطون مابين 12 ألف دولار لصاحب المركز الأول، إلى ألف دولار لصاحب المركز السابع. كما خصصت ألفين دولار للفائز بسباق النصف ماراطون.
وقد قررت اللجنة المنظمة التابعة للجامعة وضع مبالغ مالية مهمة لتحفيز العدائين المشاركين من أجل تحقيق توقيت جيد، إذ خصصت 15 ألف دولار في حالة تحقيق توقيت 2 س و6 دقائق، و7 آلاف دولار لتوقيت 2س و 7 دقائق.

loading...