قطر تنفي تقديم رشاوي لتنظيم المونديال

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي1 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قطر تنفي تقديم رشاوي لتنظيم المونديال
a1f8354ad53013a8414afa8d5586d7ac - مشاهد 24

نفت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر اليوم (الإثنين)، الاتهامات الموجهة لها بأن البلاد قامت بدفع أموال ضخمة للتأثير على أصوات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل الفوز بحق تنظيم المونديال.
كانت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أكدت في وقت سابق اليوم أن قطر ممثلة في رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابق والعضو السابق باللجنة التنفيذية لـ”فيفا” محمد بن همام دفعت نحو خمسة ملايين دولار (3.7 مليون يورو) لصالح مسؤولين بكرة القدم الأفريقية، بهدف الفوز بتنظيم مونديال 2022.
من جانبها، أصدرت اللجنة المنظمة بياناً قالت فيه إن ملف ترشيح قطر “التزم بقواعد الفيفا في التقدم بعروض بما يتوافق مع الضوابط الأخلاقية”.
وأضافت: “بالنسبة لمعلومات (صنداي تايمز) فلم تكن لبن همام أي علاقة رسمية أو غير رسمية بملف قطر 2022، وكان علينا إقناعه بملفنا مثل أي عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا”.
وأكدت اللجنة أنها ستتعاون مع مسؤول لجنة النزاهة في الاتحاد الدولي لكرة القدم ميتشل غارسيا وأعربت عن ثقتها في أن التحقيقات ستؤكد اتباع اللجنة لجميع سبل اللعب النظيف في تقديم ملفها.
وتابعت اللجنة: “فزنا بحق تنظيم المونديال لأن ملفنا كان الأفضل بين المتقدمين، وحان الوقت لاختيار دولة في الشرق الأوسط لتنظيم كأس العالم”.
وبحسب الصحيفة، هناك آلاف الفواتير والبرقيات والرسائل الإلكترونية بين بن همام، الذي أوقف عن العمل في مجال الكرة بسبب دعاوى فساد والمرشح السابق لرئاسة “فيفا”، ومسؤولين أفارقة، لهم تأثير على نتيجة التصويت للدولة المستضيفة للمونديال، على رغم أنهم لم يكن لديهم الحق في التصويت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق