قرعة اليورو تسفر عن مواجهات مثيرة بين منتخبات أوروبا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي12 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قرعة اليورو تسفر عن مواجهات مثيرة بين منتخبات أوروبا

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا 2016 “يورو 2016” المقام في فرنسا الصيف القادم عن مجموعات صعبة بين المنتخبات الأوروبية.

ووضعت القرعة بعض المنتخبات العريقة في مواجهات صعبة، مثل المواجهة التي ستجمع منتخب انجلترا مع جاره منتخب بلاد الغال “الويلز”، إضافة إلى قمة أخرى بين تركيا وإسبانيا، بلجيكا أمام إيطاليا، وفرنسا مع سويسرا.

وتواجد في حفل قرعة يورو 2016 الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس العديد من أساطير كرة القدم أبرزهم الهولندي رود خوليت والتشيكي أنتونين بانينكا والألماني أوليفر بيرهوف والفرنسي بيكسنتي ليتزاراتو والفرنسي الآخر دافيد تريزيغيه واليوناني انجيلوس خاريستياس.

وأجريت القرعة وسط إجراءات أمنية مشددة، في غياب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني لأول مرة، الذي صدر قرار بإيقافه لـ90 يوماً، بسبب مزاعم حصوله على مدفوعات من الفيفا، بالاتفاق مع رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.

وجاءت نتائج القرعة التي قدمها النجمان السابقان ليزارازو وغوليت لتضع المنتخبات 24 ضمن ستة مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: فرنسا، رومانيا، ألبانيا، سويسرا

المجموعة الثانية: إنجلترا، روسيا، ويلز، سلوفاكيا

المجموعة الثالثة: ألمانيا، أوكرانيا، بولونيا، إيرلندا الشمالية

المجموعة الرابعة: إسبانيا، جمهورية التشيك، تركيا، كرواتيا

المجموعة الخامسة: بلجيكا، إيطاليا، جمهورية إيرلندا، السويد

المجموعة السادسة: البرتغال، إيسلندا، النمسا، المجر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق