إسبانيا تضاعف الإجراءات الأمنية لتأمين مباراة “كلاسيكو” العالم

قررت لجنة منع العنف في الرياضة الإسبانية، رفع الحالة الأمنية إلى الضعف واتخاذ إجراءات مشددة في اللقاء المرتقب الذي يحل فيه فريق برشلونة ضيفا على فريق ريال مدريد بملعب “سانتياغو بيرنابيو” ضمن الدوري الاسباني لكرة القدم.

وذكرت اللجنة في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع عقدته في العاصمة مدريد، أنه سيتولى حوالي 1000 عنصر من الشرطة الوطنية  و1400 عنصر من الأمن الخاص، الإجراءات الأمنية للمباراة، إلى جانب استعداد طواقم طبية، وفرق إطفاء الحرائق.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية الإسباني، صرح لإذاعة RAC1، أنه لا مجال لتأجيل الكلاسيكو، مؤكدا على اتخاذ إجراءات أمنية مشددة أثناء المباراة.

ومن جهته، طمأن رئيس المجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا، ميغيل كاردينال كارو، متتبعي الكلاسيكو مؤكدا أنه “بإمكان مشجعي الفريقين التوجه لملعب سانتياغو برنابيو دون خوف بفضل الخبرة التي اكتسبتها مصالح الأمن في مكافحة العنف والإرهاب”.

وتأتي هذه الإجراءات الأمنية بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، والتي وقعت إحداها بالقرب من ملعب فرنسا الدولي، أثناء مباراة بين المنتخبين الفرنسي والألماني، بوم الجمعة الماضية، وأسفرت عن مصرع 132 شخصًا وإصابة 352 آخرين بجروح، ومقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم داعش.

إقرأ أيضا: هل هو الكلاسيكو الأخير في إسبانيا !

اقرأ أيضا

أمرابط يفوز رفقة مانشستر يونايتد وأوناحي ينتظر الميركاتو الصيفي

فاز فريق مانشستر يونايتد على نظيره شيفيلد يونايتد، بأربعة اهداف لهدفين ضمن مباريات الدوري الإنجليزي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.