حليلوزيتش: المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا هي مفتاح المونديال

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي5 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حليلوزيتش: المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا هي مفتاح المونديال
42336a4abdf4fbb1909e3990bcc46718 - مشاهد 24

أجرى الناخب الوطني الجزائري وحيد حليلوزيتش حوارا مطولا مع مجلة ” وارلد سوكر ” العالمية، تكلم فيه مشاركة الخضر في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، وتطرق حليلوزيتش في هذا الحوار عن امور كثيرة تهم منتخب الجزائري، فيما يتعلق ببرنامجه المقبل، والتحديات وعلاقته باللاعبين والمباريات المقبلة.
و أكد حليلوزيتش أن ناك تحديات امامه، فيما يتعلق بجمع الاعبين دفعة واحدة خلال المعسكر الاعدادي المقبل للخضر، مبرزا أن سيعتمد في البداية على اللاعبين المحليين في البطولة الجزائرية، على أن يتم يلتحق بقية اللاعبين المحترفية بتربص المنتخب في فترات مختلفة خلال شهر ماي الجاري.
واعترف حليلوزيتش بأن أكبر مشكلة يتعرض لها في المرحلة الراهنة، هي ضيق الوقت، الذي لايسمح بالعمل مع جميع اللاعبين سواء المحترفين او المحليين في آن واحد قبل نهائيات كأس العالم، مما سيجعل البرنامج الاعدادي غير منظم وليس في مصلحته. لكن أكد على ضرورة العمل وفق الامكانيات المتوفرة، والقيام بمجهود كبير لانجاح البرنامج والتربص الاعدادي ومواجهة جل التحديات والظروف المحيطة.
وبخصوص مشاركة المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم، رفض الناخب الوطني إطلاق الوعود بتجاوز الدور الأول، مشيا إلى أن الجزائر لم تتجاوز يوما الدور الأول، قائلا : “الجزائر لم تتمكن من تحقيق هذا الإنجاز من قبل على الإطلاق ورغم أني أدرك أن ذلك لن يكون بالأمر السهل بالنسبة لنا، إلا أن مجرد سعينا لتحقيقه سوف يكون بمثابة حافز قوى لنا .”
وأضاف في نفس الحوار، بأن خبرة المجموعة ليست كبيرة، لكن حافز المونديال قد يكون دافعا للاعبين للتحدي، وقال: ” أعترف بأن المشاركة في المونديال بالنسبة لهذه المجموعة الشابة ربما لا تكون بداية سهلة بالنسبة لهم، إلا أني أتصور أن شعورهم بالثقة في أنفسهم سوف يعوض إلى حد بعيد نقص الخبرة لديهم “.
وأبرز أن تجاوز الدور الأول يعد إنجازا هائلا بالنسبة للمجموعة، كما أنه يمثل مدعاة للفخر بالنسبة للجماهير الجزائرية ، مشددا على اهمية تقديم الأفضل واللعب بشكل جيد في كأس العالم، حتى يستطيع منتخب الجزائر تمثيل العرب وبلدان شمال أفريقيا بشكل جيد، ورغم أن ذلك يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لهم، إلا أن اللاعبين حسب حليلوزيتش سيسعون من أجل تحقيقه.
و أشاد وحيد بالفرق الثلاثة كوريا الجنوبية، روسيا والمنتخب البلجيكي ، مؤكدا على قوتها من جميع النواحي، حيث قال: ” مجموعتنا في المونديال مجموعة صعبة، حيث أنها تضم كلا من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية وأنا أرى أن هذه المنتخبات الثلاث قوية من الناحيتين الجماعية والفردية على حد سواء .”
واعتبر حليلوزيتش المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا هي مفتاح المونديال، مضيفاانه سيحاول رفقة اللاعبين تحقيق المفاجأة امام منتخب “الشياطين الحمر”، قائلا “أتصور أن مفتاح المجموعة بالنسبة لنا سيكون هو مباراتنا الافتتاحية أمام بلجيكا التي تعد من أفضل المنتخبات الأوربية وستكون مرشحة بقوة للفوز علينا غير أني أؤكد أننا سنحاول أن نحقق مفاجأة مدوية أمام هذا المنتخب “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق