الرئيسية / أحوال الناس / وكالة جديدة بالبيضاء لتسهيل خدمات الصندوق المهني المغربي للتقاعد
الصندوق المهني المغربي للتقاعد

وكالة جديدة بالبيضاء لتسهيل خدمات الصندوق المهني المغربي للتقاعد

أصبح متاحا للمنخرطين والمشاركين والمستفيدين من الصندوق المهني المغربي للتقاعد اللجوء إلى وكالة جهوية جديدة، أُفتتحت مؤخرا، في مدينة الدارابيضاء بشارع محمد الخامس تعزيز لتواصل القرب مع الزبناء.

وتهدف هذه الوكالة الجديدة للصندوق المهني المغربي للتقاعد، إلى تقديم خدمات محلية، في فضاء شاسع، يوفر العديد من الخدمات مثل سحب وتقديم الوثائق، إلى جانب تقديم الشكايات والحصول على معلومات متعلقة بالخدمات الخاصة بالصندوق المهني المغربي للتقاعد، كما يتوقع من إحداث هذه الوكالة الجديدة، رفع عدد الشركات المنخرطة، ثم توسيع قاعدة بيانات منخرطيه، وفق بلاغ له.

من جهة أخرى، يعد الصندوق المهني المغربي للتقاعد، جمعية لا تسعى للربح، أنشئ سنة 1949، لإدارة نظام التقاعد التكميلي، دائم ومتوازن، يضمن للمستفيدين معاشا عادلا، اعتمادا على تدبير مالي مهيكل.

في السياق ذاته، يسير الصندوق مجلس للإدارة ينتخبه الجمع العام للمنخرطين، إذ بلغ عدد الشركات المنخرطة سنة 2015 حوالي 6388 شركة، وما يزيد عن 595091 مشاركا نشيطا، وحوالي 158863 متقاعدا، حسب البلاغ ذاته.

كما ارتفع المبلغ الإجمالي للمساهمات التي تسلمها الصندوق سنة 2015 إلى 6777 مليون درهم، فيما وصل مجموع المعاشات المسددة إلى 3612 مليون درهم.