الرئيسية / أحوال الناس / إيتون الأمريكية المتخصصة في إدارة الطاقة تدشن مصنعا في البيضاء
إيتون الأمريكية

إيتون الأمريكية المتخصصة في إدارة الطاقة تدشن مصنعا في البيضاء

ستدشن رسميا، شركة إيتون يوم الثلاثاء المقبل 6 شتنبر 2016، في “ميديبارك” بالمنطقة الحرة للنواصر بالبيضاء، الوحدة الإنتاجية الجديدة، لشركة إيتون الأمريكية المتخصصة في إدارة الطاقة.

وذكرت شركة “إيتون” لإدارة الطاقة، أمها استثمرت 12 مليون دولار، لبناء مصنع، يستجيب لصيحات التكنولوجيا بالمنطقة الصناعية “ميديبارك”، في حين من المرتقب أن تدمج هذه الشركة خلال المرحلة الأولى من المشروع، 200 مستخدما من الموجودين حاليا في المغرب.

من جهة أخرى، ستعمل الشركة على تطوير خط تصنيع جديد لوحدات توزيع الطاقة، التي تستخدم أساسا في تطبيق تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات.
وكانت الحكومة المغربية والمجموعة الأمريكية وقعتا اتفاقية سنة 2014، وبموجب هذا الاتفاق ستستقر مجموعة “إيتون” رسميا في المغرب، وتدمج أنشطتها في إطار الاستراتيجية الصناعية الجديدة، بما فيها صناعة الطيران والصناعة الكهربائية.

وفي السياق ذاته، كانت شركة “إيتون”، ساهمت في تطوير الصناعة الكهربائية المغربية، طيلة أربعة عقود، كما بدأت عمليات التصنيع بالمملكة منذ 15 سنة.
وجاء قرار إقامة “شركة “إيتون” مصنعا جديدا في المغرب، تماشيا مع مضاعفة شراكاتها مع المزودين المحليين مع أهداف مخطط التسريع الصناعي لتطوير منظومة صناعية متطورة.

يشار إلى أن “ميدبارك” تمتد على مساحة 124 هكتارا، بالقرب من مطار محمد الخامس الدولي في الدارالبيضاء.